اعلان

خبير تنمية محلية: الصعيد لن تتم إلا بتعاون 34 وزارة

كتب : نهى نجم

بعد أن وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي، القانون رقم 157 لسنة 2018 بتأسيس هيئة تنمية الصعيد، وإقراره من مجلس النواب.

وينص القانون على تشكيل هيئة عامة خدمية تسمى هيئة تنمية الصعيد تتمتع بالشخصية الإعتبارية وتتبع رئيس مجلس الوزراء ويكون مقرها الرئيسي القاهرة، ويجوز أن تنشئ فروعاً لها.

أشاد حمدي عرفة، خبير تنمية محلية، بفكرة مشروع صندوق تنمية الصعيد متمنيًا سرعة التنفيذ والعمل على التطوير الجذري لمحافظات الصعيد، خاصة أنها تمثل لمصر ثروة قومية بيتم هدرها.

واستعرض عرفة لـ "اهل مصر" رؤيته في تطوير الصعيد وضرب بعض الأمثلة للمحافظات التي بحاجة إلى الاهتمام قائلًا: " كل حتة فيك ياصعيد ثروة ونقدر نطور فيه، أبرزهم بحيرة قارون بمحافظة بني سويف بها ثروة هائلة من الأسماك تستطيع مصر أن تكسب ملايين منها ولكن بيتم أهمالها بل وتخترقها مياه الصرف الصحى الملوثة وتتسبب في موت الكثير من الأسماك وتشويهها".

وتابع عرفة: هناك بعض المناطق الساحلية والزراعية كالفيوم، ومحافظة الأقصر التي بها أكثر من 1/3 آثار العالم لا يوجد بها اهتمام بالطرق وتنظيفها بالإضافة إلى زيادة أسعار تذاكر السياحة، وهي بحاجة إلى التنشيط السياحي خلال 193 سفارة مصرية في دول العالم.

ونوه عرفة أن الحل لتنمية الصعيد يكمن في تكاتف 34 وزارة ودخول الاستثمار الأجنبي مع الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص للتطوير، ولبناء مدن جديدة خاصة في المناطق الصحراوية وتوافر الخدمات بها لجذب الأهالي في العيش بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024.. عيار 24 بـ 3634 جنيهًا