اعلان

تعرف على حقيقة صورة "أصغر عروسين" المتداولة على "السوشيال ميديا"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لطفل وطفلة من حفل عقد قرانهما معلقين عليها "مبارك للعروسين، وهو الأمر الذي أثار استياء عدد كبير من نشطاء الميديا.

اقرأ أيضًا.. تعرف على القصة الكاملة لاغتصاب الفتاة التونسية أمام أعين جدتها

وطالب مجموعة من النشطاء بحقوق الإنسان محاكمة جميع الأطراف التي شاركت في عقد زواج طفلين يمنيين مؤخرًا في حارة روما التابعة لمحافظة ذمار الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وقال محمد محمد صالح اليفاعي، مسؤول العلاقات والتواصل باللجنة المجتمعية لمناهضة العنف، وعضو لجان الحماية بمؤسسة "سويا للتنمية وحقوق الإنسان"، إن حارة روما بمحافظة ذمار حطمت الرقم القياسي بزواج الأطفال، وفقًا لما نقله "المشهد اليمني".

وأكد اليفاعي على ضرورة محاكمة كل الأطراف التي شاركت في زواج الأطفال، ومن بينهم الأمين الشرعي الذي عقد الزواج والشهود وذلك حتى يتم وضع حد لمثل هذه الجرائم.

وأكد عبد القدوس محمد خالد العلوي، عضو لجنة الحماية الطفولة في مساحة "روما"، الخاصة بالأطفال، أن العريس يدعى محمد ناصر دغمر ويبلغ من العمر8 سنوات، مشيرًا إلى أنه تمت إقامة حفل زفاف رسمي حضره لفيف من أهل العروسين، وفق العادات والتقاليد المعروفة في المجتمع اليمني.

وتابع أن سبب زفاف الطفل "محمد دغمر"، هو أن والده مصاب بمرض "السرطان"، ويريد أن يفرح بفلذة كبده وهو على قيد الحياة، قبل أن يتوفاه الأجل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية