اعلان

منال ميخائيل محافظا لدمياط في حركة المحافظين الجديدة 2018

منال ميخائيل محافظا لدمياط في حركة المحافظين الجديدة 2018
كتب : محمد سعد

انتظر المواطنون منذ فترة تغييرات جذرية في قطاع المحافظين بالدولة، واليوم ظهرت حركة المحافظين الجديدة 2018، وتم اختيار الدكتورة منال ميخائيل، محافظًا لدمياط، فى حركة المحافظين الجديدة 2018، سلفًا للدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط.

وأقسمت الدكتورة منال ميخائيل، محافظ دمياط، فى حركة المحافظين الجديدة، اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم فى قصر الرئاسة بالاتحادية.

- معلومات عن محافظ دمياط الجديد

وولدت الدكتورة منال عوض، بمدينة طنطا بمحافظة الغربية في 1 يونيو عام 1967، ومع التدرج في المراحل التعليمية حصلت "منال" على بكالوريوس العلوم البيطرية من جامعة بنها، عام 1989، ثم درجة الماجستير من جامعة الإسكندرية عام 1995، وأخيرًا الدكتوراه فى العلوم الطبية من جامعة الإسكندرية عام 1999.

وحصلت محافظ دمياط الجديدة، على جائزة الدولة التشجيعية فى العلوم الدراسية عام 2007، وذلك عن أبحاث تأثير العدوى والتحصين بفيروس ولقاح جدري الأغنام على مناعة وكيمياء دم الأغنام المختبرة، إلى جانب الدراسات المناعية على الأغنام المحصنة بلقاحي التسمم الدموى وجدرى الأغنام.

ومع تفوقها الملحوظ، شعلت "منال" منصب عضو الجمعية الطبية المصرية للدواجن، ثم الجمعية العالمية البيطرية للدواجن، والجمعية المصرية للمناعة، إلى جانب الجمعية الفيرولوجية البيطرية.

وعينت الدكتورة منال ميخائيل، وكيلًا لمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بوزارة الزراعة، ومع مرور الوقت وبالتحديد في عام 2015، تم تعيينها بمنصب نائب محافظ الجيزة.

وحصلت محافظ دمياط الجديدة، على عددٍ من المنح والتمويلات من المنظمات العالمية، لتطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة، كما تمكنت من تطوير الأسواق العشوائية بالجيزة وإنشاء أسواق حضارية جديدة للباعة الجائلين.

وفي عام 2017، حصلت "ميخائيل" على جائزة اليونسكو لمدن التعلم ضمن16 مدينة فائزة على مستوى العالم، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لمدن التعلم ، الذى أقيم بمدينة كورك بدولة ايرلندا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً