اعلان

بعد تجديد الثقة فيه ضمن حركة المحافظين 2018.. 10 معلومات عن اللواء الهجان محافظ قناالجديد

أدي اللواء عبدالحميد الهجان محافظً قنا اليمين الدستورية "مجددا" اليوم امام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد تجديد الثقة به للمرة السابعة منذ توليه هذا المنصب في عام 2013 عقب ثورة يونيو وتستعرض "أهل مصر" 10 معلومات عنه.

اللواء عبد الحميد عبد العزيز عبد الحميد محمد الهجان، من مواليد محافظة الجيزة، 13 يناير 1952، حاصل على ليسانس حقوق ودبلوم علوم شرطية عام 1975 ثم حصل على بكالوريوس تجارة إدارة أعمال عام 1986، عمل بعد التخرج ضابطا بمديرية أمن القاهرة من 1975 حتى 1982 ثم تدرج في المناصب والأماكن القيادية بالوزارة، حتى تولي أمين عام هيئة الرقابة الإدارية، متزوج ولديه ولد وبنت متزوجان.

تولى عبد الحميد الهجان مهام عمله كمحافظ لقنا، إحد أكبر محافظات الصعيد، في عام 2013 عقب ثورة 30 يونيو خلفاً للمحافظ الأسبق صلاح عبد المجيد، وكان الهجان أحد قيادات جهاز الرقابة الإدارية لمدة 30 عاماً وتدرج في العديد من المناصب القيادية بالجهاز.

حصل اللواء عبد الحميد الهجان على العديد من الجوائز والشهادات خلال عمله بالرقابة الإدارية بالاضافة الي 7 دورات تدريبية في الدورة الأساسية، الموازنات التخطيطية، الإجراءات الجنائية، دراسة الجدوى، المراجعة الإدارية، دورتين في اللغة الإنجليزية، وتم انتدابه في 7 مأموريات رسمية لعدة دول من بينها "تشيكوسلوفاكيا، الولايات المتحدة الأمريكية، فيتنام، الصين، هونج كونج، إيطاليا، وتايلاند".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: حماس ستقدم ردها بشأن مقترح الهدنة خلال أيام