اعلان

اللواء عصام سعد محافظا للفيوم في حركة المحافظين الجديد 2018

أدى اللواء عصام سعد إبراهيم أحمد  اليمين الدستورية اليوم الخميس أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد اختياره في حركة المحافظين الجديدة 2018 خلفا للدكتور جمال سامي.

واللواء عصام سعد إبراهيم أحمد، محافظ الفيوم الجديد، من مواليد عام 1960 ويبلغ من العمر 58 عاما وتخرج من كلية الشرطة دفعة 1982، وعمل ضابطًا بمباحث قسم قصر النيل، ثم قسم شبرا، وتدرج بالمناصب في وزارة الداخلية حتى عمل بإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، ثم مُفتشًا بالأمن العام، ثم تولى منصب نائب مدير مباحث القاهرة، ثم مديرًا للإدارة العامة بمباحث الأموال العامة، ثم مديرًا لأمن الإسماعيلية، حتى تمت ترقيته مساعدًا لوزير الداخلية لشئون الأفراد، وأخيرًا مديرًا لأمن الجيزة عام 2017.

واشتهر اللواء عصام سعد إبراهيم أحمد بذكائه الأمني، وبرزت قوته وقدراته عندما تم تعيينه مديرًا لأمن الإسماعيلية عقب واقعة هروب بعض السجناء من سجن المستقبل، حيث نجح في القبض عليهم والقضاء على العديد من البؤر الإرهابية والجنائية التي نشطت في أعقاب ثورة 30 يونيو، كما أنه كان عضوًا ضمن اللجنة المُشكلة لاسترداد الأموال بالخارج.

وأبرز القضايا التي أدت إلى شهرة اللواء عصام سعد إبراهيم أحمد خلال عمله بالأموال العامة، هي قضية ضبط عاطف سالم الملقب بـ"حوت السكر"، وإنهاء أزمة الدولة مع رجل الأعمال حسين سالم بعد استرداد أكثر من 5 مليار جنيه منه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً