اعلان

5 ملفات على طاولة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج الجديد

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج الجديد

بعد تولي الدكتور أحمد الأنصاري، لمنصب محافظ سوهاج، في حركة المحافظين الجديدة 2018، ينتظره العديد من الملفات الشائكة التي تحتاج جهد كبير، وكان من أبرز تلك الملفات:

- توصيل الصرف الصحي للمناطق المحرومة من القرى والمدن وأيضا توصيل الغاز الطبيعي:

تعانى محافظة سوهاج كثيرا من تدهور البنية التحتية للصرف الصحي فى معظم الأنحاء، بالإضافة إلى عدم توصيل خدمة الصرف الصحي للأغلبية العظمى من المحافظة، مما يثير غضب الأهالي التى كادت أن تقع عليهم منازلهم بسبب الآبار الجوفية للصرف الصحي التى تسكن المنازل .

وأعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج السابق، أن الخطة المقترحة للعام الأول لقرض البنك الدولي لمحافظة سوهاج والتى بدأت فى يناير الماضى تتضمن إقامة واستكمال 14 مشروعا للصرف الصحي فى 3 مراكز و12 قرية بتكلفة 464 مليونا و957 ألف جنيه، الأمر الذى يحل مشاكل العديد من المشروعات المتوقفة أو المتعثرة بالمحافظة ، ولكن يوجد العديد من القرى والضواحي لم يتم العمل بها إطلاقا.

وتعاني محافظة سوهاج من عدم توصيل مرفق الغاز الطبيعي إلى الأغلبية العظمى من أرجاء المحافظة، حيث دخل بعض المدن دون القرى، ويطالب أهالي المحافظة بتوصيل الغاز أسوة بغيرهم ولما له من أهمية كبيرة فى حياتهم اليومية.

- تنمية المناطق الصناعية وحل المشكلات المحيطة بها:

ينتظر محافظ سوهاج الجديد أحد أهم الملفات التى لها تأثير كبير فى الشارع السوهاجي، والتي كانت أحد أهم الأسباب في الإطاحة بالمحافظ الأسبق من منصبه، حيث تعانى المناطق الصناعية الأربعة بالمحافظة من العديد من المشاكل بالإضافة إلى وجود مصانع لا تعمل ولا تستوعب أعداد من العمالة كما كان يعلن من قبل.

تحتاج محافظة سوهاج مشاريع استثمارية كبيرة تبتلع الآلاف من الأيادي العاملة، للمساهمة فى القضاء على البطالة والحد من الهجرة للمحافظات الأخرى.

-استكمال مسيرة القضاء على الخلافات الثأرية بالتعاون مع الجهات المعنية:

أطلقت محافظة سوهاج مبادرة فى عام 2016 "سوهاج خالية من الثأر" وتمكن رجال الأمن والمحافظ والأزهر والكنيسة فى القضاء على مئات القضايا الثأرية بالمحافظة، وكان لمحافظ سوهاج السابق دور واضح فى ذلك ولاقى استحسان من المواطنين، لذلك ينبغي على الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج الجديد العمل على حل المشاكل الثأرية بالتعاون مع مديرية الأمن والجهات الأخرى.

- استرجاع ما تبقى من ممتلكات الدولة:

نجح المحافظ السابق الدكتور أيمن عبدالمنعم في استرجاع العديد من أملاك الدولة، واحتلت المحافظة الترتيب الثاني على مستوى جمهورية مصر العربية فى استرجاع ممتلكات الدولة ، لذا تتطلب المرحلة المقبلة من محافظ سوهاج الجديد الدكتور أحمد الأنصاري أن يحافظ على ما تم إنجازه واستعادة باقي الأراضي التى لم يتمكن المحافظ الأسبق استرجاعها، لأن تلك الأراضي ملك للجميع ومنفعة عامة ويقام عليها مشاريع ذات نفع عام.

- فساد المحليات في سوهاج:

أحد أهم الملفات التى تنتظر محافظ سوهاج الجديد وهو ملف فساد المحليات، والذى توسع كثيرا فى الآونة الأخيرة في المجالس المحلية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة