اعلان

أول تصريح لمحافظ جنوب سيناء بعد تجديد الثقة: أحلم بتحويل نويبع إلى مركز عالمي

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة شهدت خلال الفترة الماضية طفرة تنموية كبرى في جميع المجالات، كما شهدت إقامة مشروعات البنية التحتية، إضافة إلى مشروعات الحماية من مخاطر السيول، موضحا أنه تم إنشاء 9112 وحدة سكنية بمختلف مدن المحافظة و12 مزرعة نموذجية بجانب 7 تجمعات زراعية.

وأضاف المحافظ أنه تم تطوير ورفع كفاءة جميع مستشفيات المحافظة وتزويدها بكافة الامكانيات والأجهزة الطبية على أحدث طراز إضافة إلى سد العجز في التخصصات الطبية عن طريق البروتوكولات الطبية مع كليات الطب أو التوسع في إنشاء المدارس، حيث تم إنشاء 57 مدرسة بإجمالي 535 فصلا بتكلفة تصل إلى 23,209 مليون جنيه في فترة زمنية لا تتعدى 4 سنوات.

كما تم تطوير شبكة جميع الطرق الرئيسية والفرعية وجارى ازدواج الطريق الدولي بداية من نفق الشهيد أحمد حمدى وحتى مدينة طابا للحد من الحوادث .

وأعرب المحافظ عن سعادته بثقة القيادات السياسية به وتجديد الثقة له كمحافظا لجنوب سيناء للمرة الخامسة على التوالي.

وقال المحافظ إنه يحلم بالانتهاء من إقامة المنطقة الصناعية بأبوزنيمة، موضحا أنه جاري الآن البدء في ترفيقها بعد أن قامت وزارة الإنتاج الحربي بعقد اتفاقات مع شركات صينية وتوقيع برتوكولات مع جهات معينة للبدء في تنفيذ هذا الحلم المتوقف منذ 5 أعوام تقريبا، حيث سيوفر هذا المشروع ما يقرب من 100 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة والمحافظات الأخرى.

وأضاف محافظ جنوب سيناء أنه سيسعى جاهدا لإقامة منطقة حرة بمدينة نويبع على مساحة مليون متر مربع وتحويل المدينة إلى مركز عالمي للتجارة والصناعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً