مصادر بالتعليم: تشكيل لجنة لإعداد قرار وزاري منظم للعمل بالنظام الجديد

يعقد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، اجتماعًا بعد قليل مع اللجنة المشكلة من مستشاري المواد التعليمية لإعداد قرار وزاري منظم للعمل، في مرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والصف الأول الثانوي العام.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم لـ" أهل مصر"، أنه تم تشكيل لجنة لإعداد القرار الوزاري المنظم للعمل بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي المطبق عليهم النظام الجديد للتعليم وكذا الصف الأول الثانوي.

وأشارت المصادر إلى أن القرار سيتضمن عدة بنود تتمثل في إعداد خريطة المناهج الدراسية وكيفية تدريسها بكل مرحلة تعليمية.

وأضافت المصادر أن القرار سينص على فترات جدول الحصص ومدة اليوم الدراسي، بكل مرحلة تعليمية على أن يبدأ اليوم الدراسي للصف الأول الابتدائي، وفقًا للقرار بداية من الساعة ٨ صباحًا وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا.

وبالنسبة لمرحلة رياض الأطفال يبدأ اليوم الدراسي وفقا للقرار بداية من الساعة ٨ صباحًا وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.

كما أن القرار سينص على مدة العام الدراسي في النظام الجديد للتعليم، والذي سيطبق على مرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي ليصبح ٣٨ اسبوعا بدلا من ٣٥ اسبوعا بما يتماشي مع رؤية وفلسفة مناهج النظام الجديد للتعليم.

وأشارت المصادر إلى أن القرار الوزاري سيصدر خلال الأيام المقبلة، بعد انتهاء اللجنة المشكلة من إعداده.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قررت بدء الدراسة بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، في ٢٢ سبتمبر المقبل أسوة بباقي المراحل التعليمية الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً