اعلان

ملك البحرين يرحب بمواقف مصر الداعمة للمملكة ومساهماتها في تنمية الدولة

كتب : سها صلاح

عقد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات رسمية اليوم لاستعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية على مختلف المستويات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين، جاء ذلك خلال جولة الرئيس الآسيوية التي انفرد بها موقع "أهل مصر" الخميس الماضي.

وحضر المقابلة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء وفودتا البلدين، وجرى استعراض التطورات والمواضيع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، بالإضافة إلى مواصلة الجهود لمكافحة الإرهاب وأشكال تمويله من أجل إرساء السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

وعبر الملك عن سعادته بزيارة الرئيس المصري التي تعكس عمق العلاقات البحرينية المصرية ، معتبراً أن زيارة الرئيس المصري فرصة جيدة لتعزيز التنسيق والتشاور والتعاون في مختلف المجالات، أشاد الزعيمان بالعلاقات الثنائية القوية، ونتطلع إلى زيادة توسيع التعاون.

وأشاد الملك بالتنمية التي شهدتها مختلف المجالات تحت قيادة الرئيس السيسي ، ورحب بمواقف مصر الداعمة تجاه مملكة البحرين ومساهماتها الرئيسية في عملية التنمية في البحرين، وكرر وقوفه من خلال الجهود المصرية لمكافحة الإرهاب والتطرف.

وأشار جلالته إلى الدور المحوري الذي تلعبه مصر في الدفاع عن الأمن القومي العربي والحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

عبر الرئيس المصري عن سعادته باجتماع جلالة الملك في البحرين في إطار تعزيز التنسيق والتشاور الذي يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية، وأعرب عن تقديره للترحيب الحار والكرم ، مشيرا إلى الدور الملكي في تعزيز العلاقات البحرينية المصرية.

وأشاد بمواقف البحرين الحقيقية بقيادة جلالة الملك تجاه مصر وشعبها ، وكذلك دعمها المشرف للعمل العربي المشترك.

وعلق الزعيمان أهمية كبيرة على الوحدة العربية والتضامن لحماية المصالح والمكاسب العربية، كما سلطوا الضوء على الوقوف بحزم ضد المحاولات الأجنبية للتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«التعليم» عن شكاوى صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية: سنراجع مدى مطابقته للمواصفات