اعلان

القبض على تاجر استولى على أموال الراغبين في الحج بالدقي

صورة أرشيفية
كتب :

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط تاجر لقيامه بانتحال صفة مندوب سفريات بإحدى شركات السياحية والإستيلاء على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم لأداء فريضة الحج بالدقي.

وردت معلومات تفيد وقوع العديد من المواطنين بمحافظات (القاهرة-الجيزة- الشرقية)، لواقعة احتيال والإستيلاء على أموالهم من قبل أحد الأشخاص، قام بانتحال اسم نادر، ويعمل كمندوب سفريات بإحدى شركات السياحة بزعم تسفيرهم لأداء فريضة الحج للموسم الحالي.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أسفرت جهود الأجهزة الأمنية أن وراء ارتكاب تلك الوقائع "رمضان م"، تاجر، ومقيم بمنطقة الدقي بمحافظة الجيزة، وقام المتهم بالإستيلاء على أموال المواطنين من كبار السن بزعم قدرته وعمله بإحدى الشركات السياحية بمحافظة الجيزة، ولجأ إلى ذلك للإيقاع بضحاياه بإنشاء صفحة وهمية على مواقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وتمكن من خلال ذلك من الإستيلاء على أموال طائلة من ضحاياه.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المتهم بدائرة قسم شرطة الدقي بأحد الأكمنة المعده له وعثر بحوزته على المضبوطات الآتية (11 جواز سفر- هاتف محمول" بفحصه فنياً تبين قيامه بإنشاء صفحة إحتيالية على "الفيس بوك" ومحادثات نصية بينه وبين ضحاياه تفيد نشاطه الإجرامي فى الإستيلاء على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم لأداء فريضة الحج.

بمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى، وباستدعاء أصحاب الجوازات المضبوطة بحوزة المتهم وسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة احتيال والإستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الدنمارك وسلوفينيا (0-0) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | بداية المباراة