اعلان

في عيد ميلاد محمد بن سلمان.. تعرف على برج ولي العهد السعودي وماذا يقول؟

كتب : سها صلاح

اليوم يحل على السعودية احتفالاً هاماً من نوعه ذكرى ميلاد محمد بن سلمان الثالث والثلاثون، حيث ولد في 31 أغسطس عام 1985 ، وهو من مواليد برج العذراء ورغم أن علم التنجيم ليس معترف به وفي أحيان كثيرة لا يمت بصلة لعالم الواقع إلا أن صحيفة الديلي ميل البريطانية أشارت إلى أنه في يوم ميلاد محمد بن سلمان هناك الكثير من صفات برج العذراء يتمتع بها ولي العهد السعودية، كما أن الفلك يخبره اليوم بعدة أشياء يجب أن يضعها في الحسبان في سياسته الداخلية والخارجية المقبلة. 

أكد برج العذراء أن محمد بن سلمان يكره الأضواء والشهرة، والذكاء وقادر على التخطيط والمسؤولية والنشاط، لذا فهو قادر على دخول حقبة جديدة وتولي العرش والعمل على إصلاحات جديدة في المملكة، وأضاف البرج أن الفترة القادمة ستقابل الأمير الشاب محمد بن سلمان الكثير من العقبات إلا انه سيقدر على تخطيها وسيتعلم في عامه الجديد أن "سياسة التهور" لن تجدي نفعاً وأنه يستطيع الاتسام بالهدوء والتروي قبل اتخاذ قرارته المقبلة.

ويخبرنا برج العذراء أن هناك خطر يحدق بولي العهد السعودي محمد بن سلمان بسبب إصلاحته الكثيرة التي طالت المرأة وغيرها داخل وخارج المملكة.

يقول متخصصون في علم الفلك، إن مولود العذراء شخص ذو شخصية جادة ولديه قلق دائما تجاه كل ما حوله، ويشك في كل شيء، كما أنه خجول هادئ، وقد يبدو غامضا، حذرا في تعامله مع الآخرين.

كانت الإصلاحات التي نفذها ولي العهد خلال عام واحد فقط كثيرة، فقد شهدت المملكة قرارات تاريخية مثل السماح للمرأة بقيادة السيارات، وفرض قانون الترحش وإعادة السينما، بالإضافة إلى قرارات مكافحة الفساد، وصرف بدل غلاء معيشة للمواطنين، والإعلان عن مشروعات ضخمة أبرزها مثل مشروع نيوم ومشروع البحر الأحمر، ومشروع الجدية ومشروع الفيصلية، وكثير من المشروعات الصناعية مع شركات أجنبية أمريكية وأوروبية".

إصلاحات غير مسبوقة، جعلت وزير الخارجية الأمريكية السابق، جون كيري، يقول خلال مقابلته على "سي إن إن": "أؤمن بأن ولي العهد السعودي ووالده الملك سلمان مصران على تحويل المملكة إلى دولة معاصرة، وأعتقد أن هذا عرض بنظرة مستقبلية، رؤية 2030".

الأزمة مع قطر

بدأت الأزمة مع قطر قبل أكثر من عام عندما أطلقت فضائيات ومواقع إماراتية وسعودية هجوماً كاسحاً على الدوحة متهمة إياها بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة ودعم جماعة الإخوان المسلمين التي تعتبرها مصر والسعودية والإمارات والبحرين تنظيماً إرهابياً.

على إثر ذلك قطعت الدول الأربعة علاقاتها مع قطر في الخامس من يونيو 2017، وشنت حملة حصار عليها لاتزال مستمرة،من جهتها نفت قطر دعم أي تنظيم متطرف.

ويقول برج العذراء أنه محمد بن سلمان أكثر المقاتلين السياسيين شجاعة وجرأة، وهو شخصية تقود إلى الإصلاح في كل جوانب الحياة بالمملكة، وكذلك في السياسة الخارجية، فإن آخرين يحذرون من أن نهايته قد تشبه نهاية الإمبراطور الألماني بسمارك، الذي كان إنجازه الرئيسي هو تدمير العرش الذي ورثه، حينما أجبر على التنازل عنه سنة 1918 بعد هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الأولى ونفي إلى هولندا،على أي حال، تخبرنا "العذراء" إن مولودها "لا يستسلم للأوهام والأحلام، بل النظام والعمل والمنطق".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي