اعلان

إصابة 180 فلسطيني في مواجهات بقطاع غزة

كتب : سها صلاح

أجرت إسرائيل محادثات متقدمة مع حماس ، عبر وساطة الأمم المتحدة والوساطة المصرية ، من أجل هدنة طويلة الأمد، وعقب هجمات إسرائيلية جديدة اليوم في مسيرة العودة اليوم، ألقى الفلسطينيون رداً على إصابة 180 فلسطيني خلال الهجمات الإسرائيلية قنبلة يدوية على طائرة عسكرية مخصصة لقذف قنابل الغاز على الفلسطينيون.

وشهد قطاع غزة اليوم احتجاج 5000 فلسطيني على طول الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل ، وأصيب 180 ، وفقا لتقارير فلسطينية.

وقالت وزارة الصحة في غزة ان نحو 180 متظاهرا أصيبوا في اشتباكات مع قوات جيش الدفاع الاسرائيلي بينهم عدة أصيبوا بنيران حية، وقالت الوزارة ان من بين المصابين صبيا في العاشرة من العمر وامراة مسعف يدعى هورق ابو معصمة.

شهدت غزة موجة من العنف منذ بدء احتجاجات "مسيرة العودة" على طول الحدود في مارس، اشتملت الاشتباكات ، التي نظمها حكام حماس في غزة ، على هجمات بالزجاجات ومولوتوف على الجنود ، وكذلك محاولات لاختراق السياج الحدودي ومهاجمة الجنود الإسرائيليين.

كما أطلق الفلسطينيون في غزة أجهزة محمولة محمولة جواً باتجاه إسرائيل ، وحرقوا آلاف الأفدنة من الغابات والأراضي الزراعية ، مما أدى إلى تكبد ملايين الشيكلات من الأضرار المقدرة.

وقتل ما لا يقل عن 171 من سكان غزة بنيران إسرائيلية منذ بداية الاشتباكات ، وفقا لوزارة الصحة التي تديرها حماس.

بالإضافة إلى ذلك ، شاركت إسرائيل وحماس في عدد من عمليات تبادل إطلاق النار القصيرة في الأشهر الأخيرة التي شهدت قيام مجموعات إرهابية في غزة بإطلاق مئات الصواريخ وقذائف الهاون باتجاه الأراضي الإسرائيلية ، بما في ذلك واحدة في وقت سابق من هذا الشهر كانت أكبر تفجر للعنف منذ حرب 2014.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم يكشف عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024