اعلان

"شّدة الغربال".. نشاط مكثف للمحافظين الجدد في أول يوم عمل: غراب بمستشفى بلبيس دون حراسة.. ومحافظ الغربية يتبرك بـ"السيد البدوي".. واللواء راشد يتفقد "إصلاح ماسورة" (صور)

رفع المحافظون الجُدد شعار "الغربال الجديد له شدة" في أول أيام عملهم، اليوم الجمعة، عقب أدائهم اليمين الدستورية، أمس، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث بدأ المحافظون عملهم بجولات ميدانية في الشوارع والأسواق والمنشآت الخدمية، في رسالة لمواطني المحافظات بأنهم ينفذون توجيهات الرئيس باقتحام مشكلات وشكاوى المواطنين ميدانيًا والوصول إلى حلول عاجلة لها.

وترصد "أهل مصر" في هذا التقرير، نشاط المحافظين في أول أيام عمل لهم بعد أداء اليمين الدستورية..

ـــ محافظ الشرقية

الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية الجديد، بدأ أول أيام تواجده بالمحافظة، بجولة مفاجئة، دون اصطحاب أي من المسئولين أو طاقم الحراسة، للتأكد من انتظام العمل، والاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية اللازمة للمرضى واطلع على دفتر الحضور والانصراف، للتأكد من عدم وجود غيابات من جانب الأطباء والتمريض لعدم التأثير على سير العمل بالمستشفى.

واستمع "غراب" للمرضي والمواطنين، ووعدهم بحل مشكلاتهم، مؤكدًا لهم أن أهم أولوياته هي تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحاربة الفساد والقضاء عليه أينما وجد، وتيسير الإجراءات والخدمات المقدمة للمواطنين، واستكمال المشروعات الخدمية والبنية التحتية .

ـــ محافظ الغربية

وفي محافظة الغربية استهل المحافظ الجديد اللواء مهندس هشام السعيد، مهام عمله بالمحافظة، بأداء صلاة الجمعة بمسجد "السيد البدوي" وعقب أن فرغ من أداء الصلاة قام بجولة ميدانية بعدد من الشوارع المحيطة بالمسجد، واستمع لشكاوى وطلبات المواطنين وأصحاب المحلات التجارية .

وأكد المحافظ، أن الرئيس وجه بضرورة الاستعانة بالخبرات المحلية في الجامعة، والاهتمام بالمشاريع التي تؤثر بصورة مباشرة على الحالة المعيشية للمواطنين، وأهمها توفير مياه الشرب والصرف الصحي، والتأكيد على الحالة الفنية للمنشآت التعليمية قبل بداية الدراسة، ومتابعة جميع المستشفيات على مستوى المحافظة وإحياء التراث الثقافي والفلكورى بالمحافظة.

وأوضح "السعيد" أن جولاته ستتوالى في كل أنحاء المحافظة؛ لمتابعة كل الأوضاع على أرض الواقع، لاكتشاف المشكلات للعمل على حلها على الفور، بكل الطرق المتاحة، وكذا حرصه على متابعة كل المشروعات الجارية بالمحافظة، للتأكد من الانتهاء منها في المواعيد المحددة، منوها بأنه سيتم إشراك المواطنين في القرارات الهامة الخاصة بالمحافظة، التي تمس أمنهم وصحتهم.

ة.

ـــ محافظ القليوبية

أما الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية الجديد، فبدأ أول أول نشاط له عقب وصوله إلى ديوان عام المحافظة؛ باستقبال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، حيث أديا صلاة الجمعة بمسجد ناصر ببنها في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وزار محافظ القليوبية الجديد، ترافقه الدكتورة إيمان عمر، نائب المحافظ، مستشفى بنها العام، حيث تفقد أعمال التطوير في المستشفى ومبنى الاستقبال والحالات الحرجة والمقرر الانتهاء منه ودخوله الخدمة خلال ٦ شهور بتكلفة بلغت ١٦٠ مليون جنيه، ويحتوي المبنى على "قسم قسطرة القلب وعمليات القلب المفتوح، وجراحات العمود الفقري، وقسم المخ والأعصاب" وأعطى المحافظ تعليمات لمقاول المشروع بسرعة الانتهاء من الأعمال في مواعيدها المحددة.

- محافظ البحيرة

وفي محافظة البحيرة بدأ اللواء هشام آمنة، المحافظ الجديد، أول نشاط له، عقب وصوله ديوان المحافظة، بعقد مؤتمر صحفي بحضور الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، مؤكدًا للصحفيين والإعلاميين، على أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة في دعم متخذي القرار وتسليط الضوء على أهم الإيجابيات والسلبيات، والتنسيق والتعاون مع كافة الجهات لتصويبها.

وشّدد المحافظ على ضرورة مواجهة الفساد بكافة صوره وأشكاله، وعدم التهاون مع المخالفين للقانون وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، إضافة إلى إستكمال المشروعات التنموية والخدمية بنطاق المحافظة ومراجعة المشروعات الاستثمارية المتوقفة خلال الفترة القادمة، مشددًا على محاسبة المخالفين المتسببين في توقف تلك المشروعات، معلنًا عن أن منظومة النظافة بالمحافظة ستشهد تغييرا في الفترة القادمة.

- محافظ الفيوم 

في محافظة الفيوم.. قام المحافظ الجديد اللواء عصام سعد، بأولى جولاته التفقدية بمدينة الفيوم حيث تفقد محطة قطار الفيوم واستمع المحافظ الجديد، لركاب أحد القطارات، منها إلغاء القطار رقم 142 وتعهد المحافظ ببحث الأمر مع المسئولين، وطالب تغيير ستارة بلاستيكية ممزقة كانت على بوابة رئيسية للمحطة، كما طالب ناظر المحطة، بأن يتم معالجة حفرة فى مدخل المحطة، حتى لا تتسبب فى مشاكل لكبار السن والسيدات والمواطنين.

وتفقد المحافظ الجديد قصر ثقافة الفيوم، حيث أنتقد فتح سقف المسرح الكبير، وتعرض المقاعد للشمس الشديدة والأتربة، وقال أن قصور الثقافة مرفق حيوى وهام يجب الحفاظ عليه، وأن يؤدى دوره فى المجتمع، واستيعاب طاقة المواطنين.

كما تفقد المحافظ منطقة الصوفي الشعبية، للتعرف على مشاكل المواطنين، وطالبه الأهالى بالسير على نهج الدكتور عبد الرحيم شحاتة محافظ الفيوم الأسبق، وأشتكت له سيدة من سكان المنطقة الصوفي، من عدم حصولها على شقة من مجلس المدينة، على الرغم من أنها تقدمت لها منذ فترة، وتعهد المحافظ ببحث مشكلتها، وطلب منها التوجه لمكتبه.

- محافظ الجيزة:

في أول نشاط له بعد حلف اليمين، تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال إصلاح الماسورة الرئيسية بشارع البطل أحمد عبد العزيز وتقاطع جامعة الدول العربية، فيما دفعت شركة المياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الجيزة، بسيارة لشفط المياه، لتيسير حركة المرور التى تعطلت بشكل جزئى نتيجة المياه المتراكم

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: المياه في مصر ليست متوفرة بسهولة.. وعلينا الاستفادة من كل قطرة منها