اعلان

أطعمة تساعدك في إنقاص وزنك.. تعرف عليها

أطعمة تساعدك في إنقاص وزنك
كتب :

النظام الغذائى الصحي من أهم الشروط التى يجب على الفرد اتباعها للحفاظ على وزنه وللهروب من فخ السمنة المفرطة التى تؤرق الصحة، وهناك عنصران أساسيان في النظام الغذائي هما: نوع الطعام، وحجم الوجبة.

وينصح الخبراء بابتاع نظام غذائي والابتعاد عن الوجبات الجاهزة والمقالي والحد من كمية الكربوهيدرات، وتضمين المزيد من هذه الأطعمة الصحية في وجباتك:

وينصح الأطباء بتناول ما بين 20% إلى 35% بالمائة من السعرات الحرارية من الدهون، والحرص على تناول دهون صحية مثل: الأسماك، والمكسرات، والأفوكادو، وزيت الزيتون، وبذور الشيا، والبذور، وزيوت الخضروات.

البروتين.

ينصح الأطباء بتناول ما بين 10 إلى 35 بالمائة من السعرات الحرارية عن طريق البروتين، وتجنب اللحوم الحمراء الغنية بالدهون وجلد الدجاج. واجعل الأولوية للأسماك، وصدر الديك الرومي والدجاج، واللحوم الحمراء قليلة الدهون، وقم بزيادة حصة البروتين النباتي في طعامك عن طريق تناول البقول.

الكربوهيدرات.

قلل من الكربوهيدرات النشوية قدر الإمكان، واحصل على الكربوهيدرات من الخضروات والفواكه، مع قليل من الخبز الأسمر والأرز البني أو المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل.

وبشكل عام، لتفقد الوزن لا ينبغي أن تشكل الكربوهيدرات أكثر من 45 بالمائة من السعرات الحرارية التي تتناولها، كما عليك مراقبة حجم الوجبات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً