اعلان

المنافس المحتمل لـ" الأهلي والمصري" في قرعة بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية

كتب : محمد رضا

تجرى مساء اليوم بأحد فنادق القاهرة مراسم قرعة دور الـ8 لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وبطولة الكونفدرالية، وتحظى مصر بتواجد فريق في كل بطولة حيث يشارك الأهلي في البطولة الإفريقية للأبطال بينما يتواجد المصري البورسعيد في الكونفدرالية.

وللمرة الثانية في تاريخ دوري الأبطال والكونفدرالية الإفريقية، يقام دور الـ16 بنظام المجموعات، وللمرة الأولى يجرى دور الثمانية بقرعة بين المتأهلين من مجموعات دور الـ16، وتقول لوائح الـ"كاف" في تنظيم القرعة التي تقام في السابعة من مساء اليوم ،الأثنين، الموافق 3 سبتمبر، أن المادة 22 من البند الثالث من لوائح دوري أبطال إفريقيا 2018 إن الأندية التي كانت معاً في نفس المجموعة لن تتواجه في دور الثمانية، و بحسب لوائح الكاف، سيتم تحديد مواجهات نصف النهائي اليوم أيضا.

- قواعد مباريات الذهاب والعودة

تنص اللائحة على أن مباريات الذهاب والإياب تلعب بالقواعد الطبيعية، حيث ستحسم الأهداف خارج الأرض الأمر في حال التعادل، وفي حال استمرار التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

الجدير بالذكر أن الأهلي تصدر المجموعة الأولى في دوري أبطال إفريقيا برصيد 13 نقطة بينما حل الترجي التونسي وصيفا.

- منافس الأهلي المحتمل

الأهلي تصدر مجموعته وسيواجه أول أغسطس الأنجولي أو وفاق سطيف الجزائري أو حوريا كوناكري الغيني، ولن يواجه الأهلي مازيمبي الكونغولي أو النجم الساحلي التونسي أو الوداد المغربي، أو وصيف الأهلي نفسه، الترجي التونسي.

منافس الأهلي المحتمل – أول أغسطس.. الذي كاد أن يخطف الصدارة من النجم

منافس الأهلي المحتمل - وفاق سطيف.. تأهل بشق الأنفس وأسلحة هجومية خطيرة

منافس الأهلي المحتمل – حوريا كوناكري الغيني.. الحصان الأسود الذي أطاح بصن داونز

- منافس المصري المحتمل

احتل المصري المركز الثاني في مجموعته برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف نهضة بركان المغربي.

وبذلك يلعب المصري في دور الثمانية للبطولة ضد أحد الفرق الثلاثة أصحاب المراكز الأولى في باقي المجموعات.

تصدر المجموعة الأولى للبطولة فريق الرجاء البيضاوي المغربي، بينما احتل فريق إنييمبا النيجيري المركز الأول للمجموعة الثالثة، وأخيرا جاء اتحاد الجزائر الجزائري على رأس المجموعة الرابعة.

وبذلك يلعب المصري ضد أحد هذه الفرق الثلاثة في دور الـ8 للكونفدرالية، بعدما يتم إجراء القرعة مساء ،اليوم الأثنين، الموافق 3 سبتمبر ، وهي القرعة أيضا التي يُعرف من خلالها كيف ستكون مباريات نصف النهائي.

بينما لن يلعب المصري مجددا ضد نهضة بركان في دور الـ8 للكونفدرالية، ولكن قد يلتقي الفريقين مرة أخرى في نصف النهائي أو النهائي بحسب القرعة إذا استطاع الثنائي المصري والمغربي تخطي ربع النهائي.

اقرأ أيضا:الليلة.. مراسم قرعة دور الـ8 ببطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية بالقاهرة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج