اعلان

فوائد صحية للبرقوق.. تعرف عليها

فوائد البرقوق

يُعد البرقوق من الفواكه المحببة، وفي فصل الصيف يحرص العديد من الأشخاص على تناولها، دون معرفة فوائدها ولا أهميتها، حيث أن لفاكهة البرقوق فوائد كثيرة جدًا.

أقرأ أيضًا.. فوائد الكركم الطبية

ويأتي على رأس فوائد البرقوق أنه يحمي الجسم من الإصابة بالحساسية خاصة الربو، وأيضًا يحمي العظام من التهاب المفاصل والفقرات، ويحسن من رؤية العين، أيضًا يقي الجسم من جلطات القلب وجلطات الدماغ، ويقاوم ويحمي الجسم من الأمراض السرطانية، خصوصًا سرطان الجهاز الهضمي، وسرطان الرئة، وسرطان الفم، وسرطان الثدي، وذلك لاحتوائه على مادة "الأثنوسيانين"، وأيضًا يقي العظام من الإصابة بالهشاشة، كما يحسن عملية الدورة الدموية وينقي الدم، ويساعد في تكوين الخلايا الحمراء وذلك لاحتوائه على "الحديد".

أيضًا يحافظ البرقوق على صحة القلب والأوعية الدموية، ويعمل علي حماية الإنسان من آثار الشيخوخة، حيث يحمي الجلد و يحسين ذاكرة الجسم و يعالج الضمور البقعي مما يعطي مظهر صحي وشبابي أكثر.

يعمل البرقوق علي التخلص من الوزن الزائد و السمنة، حيث ينظم حركة الأمعاء في المعدة، ويقي من الإمساك، بأنه يعمل علي تعزيز جهاز مناعة الجسم ومقاومة الأمراض الفيروسية والمعدية، ويخفض من مستوى الكوليسترول في الدم، وذلك لاحتوائه على "الألياف القابلة للذوبان"، ويمنع الإصابة بفقر الدم، كما يخلص الجسم من السموم، ويعمل علي مقاومة مرض السكري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً