اعلان

توابع عاصفة إبراهيم نور الدين.. اتحاد الكرة: طاقم أجنبي للقاء الأهلي وبيراميدز.. ولن ندفع ثمن المعارك الجانبية

إبراهيم نور الدين

اعترف عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري ورئيس لجنة الحكام بوجود أخطاء تحكيمية في مباراة الأهلي والإنتاج الحربي.

وقال عبد الفتاح في مداخلة هاتفية مع برنامج كلام في الجون الذي يقدمه ماركو مراد على إذاعة " ميجا اف ام "، نقولها من باب المصارحة التحكيم كان غير موفق ولابد من الوقوف على أخطائنا والحكام بشر ونحن بعد كل جولة نعقد محاضرات من أجل تقييم السلبيات والإيجابيات.

وعن ضربة الجزاء غير المحتسبة لوليد أزارو، أوضح عبد الفتاح أن الخطأ فيها مسئولية الحكم الخامس بسبب التمركز الخاطئ منه ولا يتحمل مسئوليتها إبراهيم نور الدين، ولكن الأخطاء واردة ومثلما هي كانت ضدك في يوم فهي تأتي لصالحك في يوم أخر وليست في اتجاه واحد.

وأشار عبد الفتاح إلى أن الفيديو نفسه يخطئ في التقدير بدليل ما حدث في كأس العالم مثلما وقع في مباراتي البرازيل والمغرب، وأكد عبد الفتاح أنه يحاول معالجة أداء الحكام إسبوعيا.

وعن هدف الأهلي الملغي بداعي التسلل، نبه عبد الفتاح إلى أن المسئولية تقع على عاتق حكم الراية بسبب عيب في التمركز، واستبعد عبد الفتاح تعرض طاقم تحكيم مباراة الأهلي والإنتاج امتثالهم للتحقيق أو الابتعاد عن إدارة المبارايات، ولكن وفق سياسة اللجنة بالتقييم بعد نهاية كل جولة وسيتم اتخاذ إجراءات مثل التحكيم في الدرجة الثانية وعدم إدارة مباريات في الممتاز لفترة لكن الإيقاف لا يمكن اللجؤ إليه بسبب تأثيره على إعداد الحكم.

ونفى عبد الفتاح أن يكون هناك حكام يديرون مباريات وفق العلاقة الشخصية أو مجاملة ومحسوبية، ولكن المعيار هو من الأجهز أو الأفضل.

وكشف عبد الفتاح أن الموسم الحالي تم حصر الحكام في دائرة وفق نتائج الاختبارات، وليس هناك أي مجال لتعيين حكم غير كفء، وحول احتمالية أن يتم إدارة مباراة الأهلي وبيراميدز بحكام أجانب، قال عبد الفتاح أنه سيكون قرار اتحاد الكرة وليس لجنة الحكام فقط خاصة وأن تونس اقترحت في اتحاد شمال إفريقيا لتبادل الخبرات في مجال التحكيم، وبالتالي قد نرى أطقم تحكيم جزائرية أو تونسية في الملاعب المصرية والعكس أيضا قابل للحدوث.

وأكد عبد الفتاح أن حكام مصر شرفاء ولامجال للمزايدة عليهم أو أن يدفعوا ثمن المعارك الجانبية المشتعلة بين بعض الأطراف.

إقرأ أيضا : 4 شواهد تؤكد براءة إبراهيم نور الدين من ورطة ظلم الأهلي أمام الإنتاج الحربي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً