اعلان

بالأرقام.. أهل مصر يرصد أبرز المظلومين باستبعادهم من القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الاتنين، عن المرشحين الثلاثة لجوائز ذا بيست لأفضل لاعب، وأفضل حارس مرمى، وأفضل لاعب، ومدرب، وهدف، في العالم، عن الموسم الماضي.

وشهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم تواجد كلًا من: " الدولي المصري، محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، والكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريـال مدريد الإسباني".

وغاب عن الترشيحات كلًا من الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد، ومواطنه رافييل فاران، مدافع نادي ريـال مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة.

ويستعرض لكم «أهل مصر» أرقام المرشحين للجائزة، والمظلومين باستبعادهم من القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم.

1- محمد صلاح

قدم محمد صلاح موسمًا استثنائيًا مع ليفربول إذ نجح في تسجيل 44 هدفًا في 52 مباراة لعبها مع فريقه خلال منافسات الموسم الماضي، وصنع 18 تمريرة لزملائه على أرض الملعب.

واستطاع صلاح حصد جائزة هداف الدوري الانجليزي بعد تسجيله 32 هدفًا في 36 مباراة لعبها مع الفريق.

كما حاز جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي من رابطة النقاد الرياضيين، ورابطة الأندية، وباختيار الجمهور والرعاة، بالإضافة إلى حصده جائزة أفضل لاعب إفريقي من بي بي سي، والاتحاد الإفريقي.

واحتل صلاح المركز الثاني في ترتيب جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا برصيد 32 هدفًا خلف ليونيل ميسي، بفارق هدف وحيد.

وساهم صلاح في تأهل فريق ليفربول للتأهل لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بتسجيله 10 أهداف.

وعلى مستوى المنتخب ساهم صلاح بشكل كبير في تأهل الفراعنة لكأس العالم بعد غياب دام 28 عامًا، بتربعه على صدارة هدافي المنتخب في التصفيات برصيد 5 أهداف.

ولم ينجح صلاح في الحصول على أي بطولة جماعية مع الفريق خلال الموسم الماضي، إذ شارك في 5 بطولات مع ليفربول والمنتخب المصري.

2- كريستيانو رونالدو

لعب كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد السابق، ويوفنتوس الحالي، في الموسم الماضي 54 مباراة، سجل خلالها 44 هدفًا، وصنع 8 لزملائه.

ساهم رونالدو في حصول ريال مدريد على بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي، والخامس في تاريخه.

وافتتح البرتغالي الموسم مع ريال مدريد بالفوز ببطولة كأس العالم للأندية، والسوبر المحلي على حساب الغريم التقليدي برشلونة، والسوبر الأوروبي ضد مانشستر يونايتد.

تأهل رونالدو إلى دور الـ16 في بطولة كأس العالم، وخسر أمام منتخب أوروجواي بهدف دون رد.

وبذلك يصبح رونالدو حصد 4 بطولات مع ريال مدريد في الموسم الماضي من أصل 7 شارك فيها.

3- لوكا مودريتش

أما لوكا مودريتش، فلعب 43 مباراة مع ريال مدريد في الموسم الماضي، سجل هدفين فقط، وصنع 8 أهداف لزملائه.

ولعب مودريتش دورًا كبيرًا في تأهل فريقه للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، وكذلك في فرض التفوق على أرضية الملعب في الشوط الثاني من المباراة النهائية، والتتويج بلقب البطولة للمرة الـ13 في تاريخ النادي، والثالثة على التوالي والرابعة له.

وافتتح الكرواتي الموسم مع ريال مدريد بالفوز ببطولة كأس العالم للأندية، والسوبر المحلي على حساب الغريم التقليدي برشلونة، والسوبر الأوروبي ضد مانشستر يونايتد.

ساهم لوكا مودريتش في تأهل منتخب كرواتيا إلى المباراة النهائية في بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا 2018، والحصول على الميدالية للفضية للمرة الأولى في تاريخه، وسجل هدفين وصنع آخر في مشاركة كرواتيا بالمونديال.

حصد لوكا مودريتش الأسبوع الماضي، جائزة لاعب العام في أوروبا، متفوقًا على كريستيانو رونالدو، ومحمد صلاح.

حصد لوكا مودريتش 4 بطولات في العام الماضي من أصل 7 لعبها مع الملكي، بالإضافة إلى فضية كأس العالم.

هذه كانت أرقام المرشحين للجائزة، ولكن ماذا عن المظلومين.. نستعرض أرقامهم في التقرير التالي:

1- رافييل فاران

شارك الفرنسي رافييل فاران، مدافع نادي ريـال مدريد الإسباني، في 44 مباراة الموسم الماضي، مرر تمريرتين حاسمتين لزملائه على أرض الملعب.

قاد فاران فريقه ريـال مدريد إلى الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، على حساب نظيره ليفربول الإنجليزي، المحترف في صفوفه الدولي المصري محمد صلاح.

لعب فاران معظم مباريات الفريق الملكي، لم يستطع أكبر الخصوم الهروب من الفرنسي في اللقاءات، لأنه يشكل جدار عازل لمعظم الفرق الأخرى.

احتل فاران رفقة فريقه الميرينجي المركز الثالث بالدوري الإسباني الممتاز، بعد منافسة عنيفة مع برشلونة وأتلتيكو مدريد.

أما عن منتخب بلاده فقط قاده فاران إلى الفوز ببطولة كأس العالم 2018، على حساب كرواتيا، التي كانت تقام على الأراضي الروسية

2- أنطوان جريزمان

شارك الفرنسي أنطوان جريزمان في 49 مباراة مع أتلتيكو مدريد في الموسم الماضي، سجل فيها 29 هدفًا، وصنع 15 لزملائه في الفريق.

ساهم أنطوان جريزمان بشكل كبير في تأهل فريقه للمباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي، والتتويج باللقب على حساب ليون الفرنسي.

شارك جريزمان بشكل كبير على المستويين الهجومي، والدفاعي للمنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا، حتى الوصول للمباراة النهائية والفوز على منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل2، مسجلًا 4 أهداف وصنع ثلاثة أهداف.

واحتل جريزمان رفقة فريق أتلتيكو مدريد وصافة الدوري الإسباني بعد منافسة شرسة مع برشلونة، الموسم الماضي، والتي توج بها النادي الكتالوني.

وافتتح الفرنسي الموسم الجاري بالفوز ببطولة السوبر الأوروبي على حساب ريال مدريد.

يمتلك جريزمان في جعبته 3 بطولات من أصل 6 بطولات شارك فيها على صعيد الأندية والمنتخبات.

3- ليونيل ميسي

لعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة 54 مباراة في منافسات الموسم الماضي مع ناديه بالإضافة إلى مشاركته في كأس العالم، ونجح في تسجيل 45 هدفًا مع الفريق الكتالوني، ومرر 18 تمريرة حاسمة لزملائه على أرض الملعب.

على مستوى المنتخب الأرجنتيني سجل ليونيل ميسي ثلاثة أهداف في مباراة الإكوادور في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، ولعب في المونديال 4 مباريات سجل فيها هدفين.

فرديًا حصد ميسي جائزة هداف الدوري الإسباني برصيد 34 هدفًا، وحصد بهذه الأهداف جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الخمس.

توج ليونيل ميسي ببطولتي الدوري الإسباني، وكأس الملك مع فريق برشلونة في الموسم الحالي، بعد أن افتتح الموسم بخسارة السوبر المحلي، كما خرج من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة في نصف النهائي أمام روما بمجموع المباراتين.

خرج ليونيل ميسي مع المنتخب الأرجنتيني من دور الـ16 في بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا 2018، بعد الخسارة من منتخب فرنسا في دور الـ16 بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وافتتح ميسي الموسم الجاري بالفوز بجائزة السوبر المحلي على حساب فريق إشبيلية.

وحصد ميسي 3 ألقاب من أصل 6 ألقاب شارك فيها مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم