اعلان

تعرف على أبرز الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2018

أُقيمت اليوم قرعة كأس العالم للأندية، المقرر أقامتها بدولة الإمارات في شهر ديسمبر القادم ما بين يومي 12 و 22 في مدينتي أبو ظبي والعين.

سُحبت القرعة اليوم الثلاثاء 4 سبتمبر في مدينة زيورخ، حيث عرفت أربعة فرق من ستواجه في البطولة.

تُشارك في البطولة أربعة فرق هي: ريال مدريد "بطل دوري أبطال أوروبا"، والعين الإماراتي "بطل الدوري الإماراتي"، وتيم ويلنجلتون "بطل اتحاد أوقيانوسيا"، وجوادالاخارا المكسيكي.

ويستعرض "أهل مصر" في السطور القادمة تاريخ كل فريق من الأندية الأربعة السالف ذكرها في البطولة:

1- ريال مدريد:

شارك نادي ريال مدريد الإسباني في ثلاث مرات سابقة بهذه البطولة وفاز بها جميعاً في أعوام ٢٠١٤ و٢٠١٦و٢٠١٧، ويسعى النادي الملكي لتحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي ليكون بهذا أول نادي في تاريخ البطولة يحقق اللقب ثلاث مرات متتالية.

2- العين الإماراتي:

يشارك نادي العين الإماراتي في البطولة بصفته بطل دوري الدولة المستضيفة للبطولة، وتعتبر مشاركة نادي العين الإماراتي في هذه البطولة هي الأولى في تاريخه، حيث يسعى لإثبات ذاته وتحقيق النتائج المرجوة من جماهيره حول العالم العربي.

3- تيم ويلنجلتون:

فريق ويلنجلتون هو بطل دوري أبطال أوقيانوسيا حيث تُوج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه بعد الإخفاق في ثلاث نهائيات سابقة، ليشارك بذلك بكأس العالم للأندية للمرة الأولى أيضاً في تاريخه.

4- جوادالاخارا المكسيكي:

تأهل نادي جوادالاخار المكسيكي أيضاً لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه بعد تتويجه ببطولة "الكونكا كاف" النسخة الماضية.

وتنتظر الأربع فرق السابقة منافسيها في البطولة وهم: بطل دوري أبطال افريقيا وبطل دوري أبطال آسيا وبطل أمريكا الجنوبية.

- بطولة افريقيا

يشارك في بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور الثمانية هم: الأهلي ، والترجي التونسي، والنجم الساحلي التونسي، وأول أغسطس الأنجولي، وحوريا الغيني، ومازيمبي الكونغولي،ووفاق سطيف الجزائري، والوداد البيضاوي المغربي.

وأقيمت أمس الأتنين، قرعة دور الثمانية من بطولة افريقيا أمس الاثنين وأسفرت عن أربع مواجهات هي:

الأهلي أمام حوريا الغيني

الوداد ضد وفاق سطيف

أول أغسطس ضد مازيمبي

الترجي ضد النجم الساحلي

- بطولة آسيا

بينما يشارك في بطولة آسيا العديد من الأندية من ضمنهم: السد القطري، واستقلال طهران، تينجين قوانجين، وكاشيما أنتلرز، وبرسبوليس، والدحيل، وسون سامسونج، وتشونبوك هيونداي موتورز.

- بطولة أمريكا الجنوبية

أما في بطولة أمريكا الجنوبية أربعة فرق هي: بوكا چونيورز، وساو باولو، وأتليتكو ناتسيونال، وسان لورينزو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً