اعلان

خطط السياحة ودور الإعلام في التسويق للموسم الشتوى السياحي

أيام قليلة تفصلنا عن بدء الموسي السياحي الشتوي، لذلك تعد وزارة السياحة من خطتها لاختيار أفضل الطرق في الترويج السياحي، علمًا أن معظم السياح الروس والألمان يتوافدون على شرم الشيخ والغردقة بداية شهر سبتمبر، وكان الموسم الشتوي يوفر الملايين خلال السنوات الماضية، ويسجل معدلات توافد سياحي أكثر من الصيفي في بعض السنوات، لذلك يتطلب من وزارة السياحة إعداد خطط جيدة لكسب السياح لدفع عجلة التنمية.

الوسائل الاعلامية

قال صبري عبد العزيز عضو الجمعية العمومية بغرفة الشركات السياحية، إن الوزارة تجري حاليًا العديد من الترتيبات لاستقبال الموسم الشتوى السياحي مضيفًا أن الموسم الشتوى السياحي له أهمية كبرى لكافة القطاعات السياحية وقادر على الدفع بعجلة التنمية، ومن أهم الخطط وزارة السياحة في الاستعداد للموسم الشتوي هو الترويج السياحي من خلال الوسائل الإعلامية ويجب على كافة وسائل الإعلام مساعدة السياحة في ذلك.

الاستعانة بالسماسرة

وأكد صبري عبد العزيز عضو الجمعية العمومية بغرفة الشركات السياحية، خلال تصريحاته بجريدة "أهل مصر"، أنه يجب على وزارة السياحة الانسياق وراء كافة الطرق التى تساعد على التدفق السياحي حتى وان استعانت بسماسرة من خارج الوزارة لأنه في النهاية يصب في مصلحة البلد.

إقامة أماكن ترفيهية

وأوضح عبد العزيز أنه يجب تطوير المنشأة السياحية وإقامة أماكن ترفيهية جديدة داخل الفندق والترويج لها، كما يجب إعداد برامج وندوات في الخارج لإظهار المعالم المصرية السياحية الفريدة مع تقديم تسهيلات في السفر والطيران، وأيضا أسعار الفنادق.

الحوادث الإرهابية

قال الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن على أجندة كل سائح في العالم عدة دول تكون لها الأولوية في الذهاب إليها لكن خرجت مصر من أجندة السياح بسبب الحوادث الإرهابية التى ارتكبت خلال الفترات الماضية، مضيفًا أن الحوادث الإرهابية التي حدثت منذ ثورة 25 يناير لها تأثير كبير على الحركة السياحية في مصر.

الأفلام الوثائقية

وأكد أستاذ الاعلام بجامعة القاهرة، خلال تصريحاته بجريدة "أهل مصر"، أن الترويج السياحي في مصر يحتاج إلى كثير من الأفلام الوثائقية التي تدرك بأن سيناء خالية من الإرهاب ويجب على الدولة السعي في ذلك، ولايمكن مطالبة السائح بزيارة مصر وهناك عمليات مازالت تدار على أرض سيناء لتطهيرها من العمليات الإرهابية، والعالم يشاهد ذلك على شاشات التليفزيون، ويجب على الإعلام إظهار المعالم الحضارية والأثرية في مصر والترويج لها جيدة لجذب السياح مرة أخرى.

طرق جديدة للتنشيط السياحي

وقال الدكتور محمد حسام الدين أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن للترويج السياحي نتائج هامة تعود على مصر وشعبها وتساعد في نهوض الاقتصاد لذلك يتطلب على جميع وسائل إلاعلام المشاركة في الترويج السياحي، وإظهار معالم مصر السياحية.

وأكد حسام الدين، الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، خلال تصريحاته بجريدة "أهل مصر"، أنه يجب ابتكار طرق جديدة للتنشيط السياحي في الوسائل الإعلامية وتوجيه الرسالة الإعلامية إلى الفئة المستهدفة بشكل صحيح بحيث يتم توجيه رياضة الغوص لمحبي السباحة ويتم الترويج لسياحة السفاري لمحبي السفاري، مشيرًا إلى أن وصول الرسالة الاعلامية لجمهورها الصحيح يساعد بحد كبير في التوافد السياحي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)