اعلان

آخرها عودة الجماهيير.. أشرف صبحي "حلال العقد"

نجح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الجديد في حل العديد من المشكلات والأزمات التي استعصت على وزراء سابقين، حيث أنها أطاحت بهم في الأخير.

أهل مصر تبرز أهم ثلاث مشكلات كانت على مائدة وزير الرياضة، والتي نجح في حلها وزير الشباب والرياضة الحالي الدكتور أشرف صبحي، والتي جاءت كالتالي:

1- إجراء انتخابات مراكز الشباب

نجح الدكتور أشرف صبحي في البدء في إجراء انتخبابات مراكز الشباب بمحافظات الجمهورية المختلفة، حيث تم الانتهاء من إجراء الانتخابات في 544 مركزًا بنهاية أغسطس الماضي، كما أعلنت وزراة الرياضة عن إجراء الانتخابات في 1432 مركزًا حتى نهاية سبتمبر الجاري، وذلك بمحافظات مختلفة.

كما تقرر وأن تنتهي الوزارة من إجراء الانتخابات في أكثر من 5 آلاف مركز شباب على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة وذلك بنهاية العام الحالي.

من جانبه صرح وزیر الشباب والریاضة الدكتور أشرف صبحي، بأن الدولة المصرية حریصة على تطویر مراكز الشباب؛ حتى تكون منابر ثقافیة، وابداعیة، وتحویلها لمراكز لخدمة المجتمع، كما دعى الوزير الشباب للتقدم للترشح لانتخابات مراكز الشباب؛ لحاجة الدولة إلى بث روح الشباب في كافة قطاعاتها ومؤساستها، وتقديم أفكار الشباب الإبداعية للنهوض بمصر.

يذكر أن انتخابات مراكز الشباب لم تجرى في مصر منذ أكثر من عشر سنوات.

2- إنهاء أزمة محمد صلاح مع اتحاد الكرة

وكانت أزمة قد اشتعلت بين محمد صلاح، لاعب منتخب مصر المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي قبل انطلاق كأس العالم الأخيرة بروسيا؛ وذلك بعد وضع صورة صلاح على طائرة المنتخب الخاصة المسافرة لروسيا، الأمر الذي عرض صلاح لغرامات من قبل الرعاة، واشتعلت الأزمة وقتها بين صلاح ووكيله واتحاد الكرة، حيث لم تنتهي الأزمة إلا بعد أن تدخل وزير الشباب والرياضة، وتم زالة صورة محمد صلاح من على طائرة المنتخب المسافرة لروسيا.

أزمة صلاح كانت قد اشتعلت من جديد قبل أيام؛ وذلك بعد تويته لمحمد صلاح على تويتر ينتقد فيها اتحاد الكرة، والتي كتب خلالها :" من الطبيعي أن أي اتحاد كرة يسعى لحل مشاكل لاعبيه؛ حتى يوفروا له الراحة.. لكن في الحقيقة ما أراه عكس ذلك تمامًا".

وتابع : "ليس من الطبيعي أن يتم تجاهل رسائلي ورسائل المحامي الخاص بي ... لا أدري لماذا كل هذا؟.. أليس لديكم الوقت الكافي للرد علينا " .

اتحاد الكرة يرد على تويتة "صلاح"

من جانبه عقد أحمد مجاهد، عضو اتحاد الكرة لمؤتمر صحفي في مقر الاتحاد بالجزيرة، حيث أكد خلاله على أن الاتحاد لم تصله أي خطابات من رامي عباس، كما أن مسئولي الجبلاية يفعلون ما بوسعهم لحماية لاعبي المنتخب، والعمل الدائم من أجل إراحتهم، كما أكد مجاهد على أن حسابات تويتر التي هاجمت صلاح لا تخص أعضاء الجبلاية.

صلاح يشعل الأزمة بـ"فيديو"

بعد ساعات قليلة من مؤتمر اتحاد الكرة، خرج صلاح بفيديو بثه على صفحته الرسمية بفيس بوك :" حيث أكد خلاله بأنه يعلم جيدًا بأن حساب تويتر الذي وصفه بالمدعو "صلاح" يخص عضوًا بالجبلاية، ولكنه لن يقف عند ذلك كثيرًا.

وأضاف صلاح في الفيديو:" أنا لا أطالب بامتيارزات خاصة بي.. ما أطلبه لصالح المنتخب ككل، هذا طبيعي ويحدث في جميع المنتخبات الأخرى، وإسألوا اللاعبين".

وتابع :" لا أطالب بحراسة شخصية لي .. لكن ليس من الطبيعي أن أمنع من تناول السحور والإفطار بكأس العالم الأخيرة؛ بسبب وجود أناس بالفندق، كما أنه لا يعقل أن يصعد أحد لا أعرفه إلى غرفتي في السادسة صباحًا لطلب التصوير، هل هذا معسكر لمنتخب يريد أن يقدم شيئًا في كأس العالم".

واختتم صلاح :" لا أحد يزايد على وطنيتي، وحبي لبلدي، لا أتكبر على اللعب باسم منتخب مصر في توقيت مهم قبل مباراة مصيرية كمباراة النيجر، ألعب في ليفربول منذ عام وأسير بشكل جيد في رحلتي الاحترافية منذ سنوات، لماذا التكبر الآن بالتحديد؟!! .

وزير الرياضة يتدخل من جديد

من جديد تدخل وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وأنهى أزمة صلاح مع اتحاد الكرة، كما وعد بعدم تكرار مثل هذه الأخطاء التي أشعلت الأزمة بين صلاح والاتحاد من البداية، وانتهى الأمر بتنفيذ اتحاد الكرة لطلبات محمد صلاح، حيث أكد مسئولو الجلاية على أن الاتحاد يرحب بأي طلب من لاعبي المنتخب ما دام ذلك سيعود بالنفع على المنتخب ككل، كما أن الاتحاد يسعى لإراحة لاعبي المنتخب، لتقديم أقصى ما لديهم لرفع اسم مصر عاليًا خفاقًا بتحقيق الانجازات بتتويج المنتخبات الوطنية بالبطولات.

3- ملف عودة الجماهيير

نجح وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي في ملف عودة الجماهيير حيث بدأت الجماهيير في حضور مبارايات الممتاز ابتداءًا من سبتمبر الجاري، حيث شهدت مباراة الزمالك وإنبي، والأهلي والانتاج الحربي في الجولة الخامسة بالدوري، حضورًا جماهيريًا بسعة 15% من كل استاد، وهو مالم يحدث منذ مجزرة بورسعيد عام 2012.

وكان وزير الشباب والرياضة قد دعى لاجتماع مع رؤساء الأندية، ومسئولي اتحاد الكرة، ومسئولي وزارتي الدفاع والداخلية بداية أغسطس الماضي، وتم الاتفاق على عودة الجماهيير لحضور مبارايات الدوري الممتاز بداية من الأول من سبتمبر بنسبة 15% من سعة كل استاد وهو ما تم بالفعل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً