اعلان

مستخدمو "جوجل كروم" في خطر

جوجل كروم
جوجل كروم
كتب :

قالت شركة "سيبروكس" البريطانية للاستشارات الامنية ، ان الملايين من مستخدمي متصفح "جوجل كروم" في خطر بسبب ثغرة امنية خطيرة ، تتيح للقراصنة والمتطفلين امكانية تشغيل كاميرات الويب الخاصة بالمستخدمين وانتهاك خصوصيتهم من خلال التجسس علي حياتهم الخاصة .

واشارت الشركة ان التحقيقات التي اجرتها اكدت قدرة القراصنة والمتطفلين علي استخدام هذه الثغرة الامنية في التجسس علي مستخدمي جوجل كروم ، بنظام Wi-Jacking و تشغيل كاميرات الويب الخاصة بهم والسيطرة عليها ، بعد دقيقة واحدة فقط من سرقة كلمات المرور التي تحمي شبكات الواي فاي WiFi التي يتصلون بشبكة الانترنت من خلالها .

واكد الخبير الامني " إليوت تومبسون" انه تم تحذير شركة جوجل المنتجة للمتصفح كروم بهذه الثغرة قبل عام ، ووعدت بعلاجها لكننا اكتشفنا انها مازالت موجودة حتي الان ، وهو ما يتيح للقراصنة امكانية التجسس علي الملايين من مستخدمي كروم وانتهاك خصوصيتهم ، من خلال بيانات التصفح المخزنة في ذاكرة الكمبيوتر .

واوضح " تومبسون" ان هذه الثغرة تتيح للقراصنة امكانية زرع برامج خبيثه ، في اجهزة مستخدمي جوجل كروم ،وسرقة بياناتهم والدخول علي حساباتهم الشخصية علي شبكا التواصل الاجتماعي ، دون الحاجة الي معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور بمجرد الدخول علي شبكة الواي فاي التي يعملون عليها .

ونصح "تومبسون " مستخدمي جوجل كروم بضرورة مسح اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم ، وعدم السماح للمتصفح بحفظها وايقاف خاصة او الدخول التلقائي علي شبكة الانترنت حتي لا يتعرضوا للاختراق وانتهاك خصوصيتهم .

ووعدت شركة جوجل بفحص الثغرة الامنية التي كشفها تحقيق شركة "سيبروكس" البريطانية وقالت :" انها تراعي عناصر الامان في المتصفح كروم وتلتزم بحماية مستخدمي منتجاتها وتوفير التصفح الامن لهم .

واضافت :" نحن نقدر الدور الذي تقوم به الشركات الامنية لتنبيهنا ولفت انتباهنا بخصوص هذا النوع من المخاوف ، وسندرس التقرير عن كثب ونرى ما إذا كانت هناك تحسينات يجب إجراؤها. "

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الأمن يؤجل التصويت على مشروع قرار منح فلسطين العضوية الكاملة للغد