اعلان

الكاميرون .. الجيش ينقذ وزير التعليم من محاولة اغتيال

كتب :

نجا وزير التعليم الكاميروني "يوسف عضيجة " من محاولة اغتيال اليوم الاربعاء بعد ان تصدت قوات الجيش لثلاثة مسلحين حاولوا اقتحام موكبه، في مدينة "بامندا" عاصمة المنطقة الشمالية الغربية الناطقة بالانجليزية ، والتي تعاني من التوتر وغياب الامن بسبب الحركات المسلحة التي تطالب بالانفاصل عن الوطن الام .

وقال شهود عيان انهم سمعوا دوي الرصاص قرب الفندق الذي يقيم فيه وزير التعليم في بامندا ، بينما قال مقربون من من الوزير ان ثلاثة مسلحين حاولوا اقتحام الموكب وتصدت لهم قوات الجيش المرافقة للوزير وقتلتهم .

من ناحيته اعلن الجيش الكاميرون انه قتل ثلاثة مسلحين في "بامندا" بعد ان حاولوا اقتحام موكب وزير التعليم ، الذي كان يقوم بجولة تفقدية في المنطقة الشمالية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد .

وقال المتحدث العسكري "ديدييه بادجيك " لوسائل الاعلام الكاميرونية ان ثلاثة اشخاص "تم قتلهم " بعد محاولتهم اقتحام موكب الوزير ، ومازلنا نبحث عن ثلاثة اخرين كانوا برفقتهم في المدينة مساء امس الثلاثاء .

وتشهد المنطقة الشمالية الغربية موجات عنف متكررة بسبب الانفصاليون الذين يمنعون اولياء الامور من الحاق ابنائهم بالمدارس الحكومية ، وهو ما ادي الي مقتل العشرات ونزوح الالاف منذ عام 2016 .

ويوم الاثنين الماضي قام انفصاليون مسلحون باختطاف سبعة تلاميذ ومدير مدرسة في منطقة بافوت القريبة من بامندا ونجحت قوات الجيش في إطلاق سراح تلميذين ورئيس المدرسة يوم الثلاثاء ، وما زالت تبحث عن باقي التلاميذ المختطفين .

ويتهم الانفصاليون الحكومة الكاميرونية بتهميش سكان المنطقة الذين يتحدث معظمهم اللغه الانجليزية ، وحرمانهم من الحقوق السياسية علي عكس الاغلبية الناطقة باللغه الفرنسية في البلاد ، وهو ما دفع الجيش الكاميروني الي نشر قواته في المنطقة لتوفير الحماية للسكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | العين يحاول التسجيل