اعلان

"الأرصاد": فصل الخريف بدأ مبكرًا هذا العام

كتب : اهل مصر

حذر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية من موجة السيول، مشيرًا إلى أن فصل الخريف بدأ مبكرًا هذا العام، بسبب تأثر البلاد بالتغيرات المناخية العالمية.

وأضاف الدكتور أحمد عبدالعال في تصريحات صحفية أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضًا تدريجيًا خلال الأيام المقبلة، حيث ستتضح تأثيرات الخريف على الجو.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية أنه يجب على إدارات المحافظات المحاطة بالجبال، اتخاذ الاحتياطات اللازمة من قبلهم، لاحتمالية سقوط أمطار شديدة نتيجة بدء فصل الخريف، والمعروف سلفا بتغيراته المناخية، كسقوط أمطار غزيرة قد تصل للسيول، الأيام المقبلة.

وطالب عبد العال بضرورة تطهير مخرات السيول لتسهيل عمليات سحب المياه، وأردف: جميع المحافظات المحاطة بالجبال ستكون مهددة بالسيول، مثل بورسعيد وسيناء وسوهاج، كما توقع أن تسقط أمطار متوسطة على شمال ووسط سيناء، بداية من يوم الجمعة المقبل.

وتابع: "أفيد السادة مسئولى المحافظات، باتخاذ الإجراءات اللازمة للاستعداد ميدانيا، لاحتمال سقوط أمطار غزيرة قد تصل للسيول، نتيجة بدء فصل الخريف مبكرا، العام الحالى، وأخص بالتنبيه محافظات جنوب مصر، تنظيف مخرات تجمع أمطار السيول من أى عوائق، لتعظيم الاستفادة من هذه المياه، ومنع حدوث أى مشكلات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً