اعلان

"التموين" تكشف حقيقة خصم حصص الخبز غير المصروفة

كتب : اهل مصر

كشف أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية حقيقة خصم حصص الخبز غير المصروفة من المواطنين، حيث ما يتردد عن خفض حصة المواطنين من الخبز أو إلغاء حصة المواطن غير المصروفة من الخبز، مؤكدًا استمرار صرف حصص الخبز للمواطنين بنفس الكمية المخصصة لكل فرد مستفيد من منظومة الدعم 5 أرغفة يوميًا بواقع 150 رغيفًا شهريًا.

ومن خلال تصريحات صحفية له اليوم الخميس، أوضح "كمال" أن سعر رغيف الخبز داخل منظومة التموين 5 قروش، وأن حصة المواطن غير المنصرفة خلال أيام الشهر تنتقل تلقائيًا إلى منظومة نقاط الخبز بواقع 10 قروش مقابل كل رغيف لم يصرف، مشددًا على عدم تغيير أي شيء داخل منظومة الخبز، وأن للمواطن حرية صرف حصته من الخبز أو كنقاط.

كان المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، نفى ما تردد من أنباء، تُفيد بفقدان المواطنين حصتهم اليومية من الخبز حال عدم صرفها بشكل يومي، حيث تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى نفت صحة تلك الأنباء تمامًا.

وأكدت وزارة التموين، أن حصة المواطنين اليومية من الخبز ثابتة كما هى تمامًا، ولن ولم يتم المساس بها فى حالة عدم صرفها بشكل يومي منتظم، مُشددةً على ثبات حصة المواطنين من الخبز، باعتبارها حقًا أصيلًا من حقوقهم، ولهم الحرية فى صرفها فى أى وقت، موضحة أن كل ما يتردد مجرد شائعات هدفها إثارة غضب المواطنين.

وتابعت الوزارة: أن ‏المنظومة الجديدة ساعدت على تقليل نسبة الفاقد فى الدعم المخصص لرغيف الخبز‏، كما ساهمت في تعريف المواطن المتبقي من رصيده من الخبز والنقاط حتى لا يتم التلاعب بهذا الرصيد، كما أن حصة المواطن من الخبز التى لا يقوم بصرفها يتم تحويلها على النظام أوتوماتيكيًا، كنقاط خبز ولن يضيع حق أى مواطن فى أى رغيف مستحق له، مشددةً على أن الوزارة ملتزمة بصرف فارق نقاط الخبز للمواطنين على بطاقات التموين بشكل شهرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً