اعلان

تاريخ مواجهات منتخب فرنسا مع نظيره الألماني: التفوق للماكينات

يستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره الألماني، اليوم الخميس، في الساعة التاسعة إلا ربع، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات، ببطولة أمم أوروبا، على ملعب أليانز ستاديوم، وسبق أن تواجه منتخبي ألمانيا وفرنسا خمس مرات على مدار تاريخهما في البطولات الرسمية، تفوقت فيها الماكينات الألمانية بواقع ثلاث مباريات مقابل اثنين لمنتخب الديوك.

تاريخ مواجهات منتخب فرنسا مع نظيره الألماني

- جاءت المباراة الأولى بين الفريقين في مونديال السويد 1958 وكانت ضمن المنافسة على المركز الثالث بالبطولة، والذي ظفر به منتخب الديوك بعد فوز كبير بنتيجة 6\3.

- المباراة الثانية كانت في مونديال إسبانيا 1982، والذي تفوقت فيه هذه المرة الماكينات الألمانية بنتيجة 5\4 عن طريق الركلات الترجيحية.

- عزز المنتخب الألماني تفوقه على نظيره الفرنسي في مونديال المكسيك 1986، بعدما فازوا في نصف النهائي بهدفين نظيفين.

- وفي مونديال البرازيل 2014 وبعد 28 عاما يعود المنتخب الألماني ليؤكد تفوقه، ويقصي منتخب فرنسا من الدور ربع النهائي بهدف نظيف.

- أما آخر مباراة جمعت الفريقين كانت في يورو 2016، تغلب فيها منتخب فرنسا أخيرا على المنتخب الألماني بهدفين نظيفين يصعد بهما للنهائي الذي خسره لاحقا أمام البرتغال.

ويحل منتخب فرنسا اليوم ضيفا على منتخب ألمانيا في ملعب أليانز أرينا بميونخ الليلة في التاسعة إلا الربع بتوقيت القاهرة، وتأتي المباراة في إطار منافسات المستوى الأول من بطولة دوري أمم اوروبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر إسرائيلي: نتنياهو وافق على خطة وقف إطلاق النار بغزة