اعلان

وادي الكيت.. واحة جمال وسط صحراء جنوب سيناء (صور)

وادي الكيت أحد الأودية السياحية بمدينة شرم الشيخ ويقع في النطاق الإداري لمحمية أبو جالوم، يسكنه عدد كبير من قبائل المزينة وهي من القبائل عربية الأصيلة التي تمتاز بالكرم، ومن أشهر المناطق بوادي الكيت منطقة "مقتل البنية" ويعيش سكان وادي الكيت على تنظيم رحلات السفاري حيث يوجد به منطقة لتنظيم رحلات السفاري وحفلات العشاء البدوي لما يتوافر بالوادي من الأمن والأمان إضافة إلى أنه يعد واحة داخل الصحراء.

وتولي محافظة جنوب سيناء اهتمامًا بالغًا بسكان وادي الكيت من حيث توفير كافة الإمكانيات من ماء وكهرباء وصرف صحي إضافة إلى إنشاء مدرسة ابتدائي وإعدادي لرفع مستوى المعيشة مع الحفاظ على الطابع البدوي.

ويعد من أهم مناطق سياحة السفاري حيث الجبال النادرة والمساحات الخضراء وآبار المياه كما تمتاز منطقة وادي الكيت بوجد بعض المعادن والأحجار الكريمه منها حجر الكولينة والفيروز.

سالم محمد من قبيلة المزينة التي تعد من أعرق القبائل بوادي الكيت، قال إن أبناء القبيلة اعتادوا زيارة الوادي وقضاء المصيف به وإقامة حفلات السمر الليلية وصنع الأكلات البدوية الشهيرة مثل الفراشيح.

وأضاف أن الوادي يتميز بطبيعة ساحرة يجذب إليه العديد من السائحين من مختلف جنسيات العالم وخاصة من محبي قضاء فترات طويلة وسط الطبيعة، مطالبا بإدراج الوادي على قوائم برنامج سياحة السفاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030