اعلان

جامعة أسوان توقع اتفاقا لإنشاء مركز لتطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات

كتب : أهل مصر

وقعت جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب، اتفاقًا مع وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي لإنشاء مركز دائم ونظام متكامل لتطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات من أجل تطوير العملية التعليمية بالجامعة والارتقاء بها.

وقال رئيس الجامعة -في بيان اليوم الخميس- إن المركز الجديد يهدف إلى نشر ثقافة تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات كوسيلة لتحسين المنظومة التعليمية وضمان جودتها، فضلا عن وضع معايير لتقويم الطلاب في البرامج الأكاديمية المختلفة وتقديم الأدلة المطلوبة على أساس المعايير الأكاديمية القومية المعتمدة.

وأضاف أن المركز الجديد سيقوم بإنشاء بنوك الأسئلة لمختلف التخصصات العلمية في ضوء توصيف البرامج والمقررات، وتطبيق نظام التقييم الإليكتروني في التخصصات المختلفة من خلال تطبيق الاختبارات الإليكترونية والتصحيح الإليكتروني وتحليل نتائج الامتحانات، فضلا عن متابعة تفعيل ميثاق تقويم الطلاب في مركز ووحدات القياس والتقويم.

وأوضح أن المشروع تشارك فيه 4 كليات هي الآداب والتمريض والزراعة والموارد الطبيعية والتربية ويستمر تنفيذ المشروع لمدة عامين منذ توقيع العقد بين الطرفين، وأن المشروع يتضمن مؤشرات تفيد برضا الفئات المستهدفة وهم أعضاء هيئة التدريس والطلاب حول نظم تقويم الطلاب والامتحانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل