اعلان

مباراة مصر والنيجر.. سيناريوهات ترتيب المجموعة بعد الجولة الثانية

صورة أرشيفية

يخوض المنتخب المصري الأول لكرة القدم، مباراته الثانية في المجموعة العاشرة، ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس الأمم القارية، غدًا مساء السبت، أمام نظيره النيجر، على أرضية ملعب برج العرب بالأسكندرية.

وفي نفس المجموعة، يستضيف المنتخب السوازيلاندي ، نظيره التونسي، يوم الأحد المقبل.

وليس أمام الفراعنة خيار إلا الفوز، بعد خسارة مباراتهم الإفتتاحية أمام تونس، بنتيجة هدف نظيف، ليحتل منتخبا المركز الأخير في المجموعة، بعد تعادل منتخب سوازيلاند مع النيجر.

وينص نظام التصفيات على تأهل أوائل المجموعات الإثنى عشر، مباشرة إلى الكان، بجانب البلد المضيف الكاميرون، على أن يضاف إليها أفضل ثلاث منتخبات إحتلت المركز الثالث في مجموعتها.

ويرصد " أهل مصر" سيناريوهات وتوقعات ترتيب المجموعة بعد إقامة اللقاءين:

بدون مفاجآت

من المتوقع أن يحقق الفراعنة الفوز على النيجر بكل سهولة، فالمباراة في برج العرب وأمام أكثر من 40 ألف متفرج من المقرر أن يحضروا اللقاء، كما أن الفارق الكبير بين المنتخبين في التصنيف الدولي، يرجح كفة رجال المدرب المكسيكي خافيير أجيري في الظفر بالنقاط الثلاث.

وبالنظر إلى تشكيلة الفريقين، فمنتخب الساجدين يملك أسماء مثل محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حجازي، ينافسون في اقوى دوري في العالم الدوري الانجليزي "البريميرليج"، وبالتالي فإن فرص فوز أصحاب الأرض كبيرة.

وفي المباراة الأخرى، يواجه منتخب نسور قرطاج، مستضيفهم سوازيلاند، وبالرغم من أن المباراة خارج الأرض، إلا أن زملاء حمدي النقاز، قادرين على إنتزاع النقاط الثلاث، خاصة بعد الأداء الكبير الذي قدموه في كاس العالم الأخيرة بروسيا.

وبعد إنتهاء المباراتين، سيحتل المنتخب التونسي صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، ويأتي منتخبا وصيفًا برصيد 3 نقاط، ثم منتخب النيجر وسوازيلاند، في المركزين الثالث والرابع، برصيد نقطة واحدة.

عكس التوقعات

وفي حالة حدوث مفاجأة، فإن منتخب النيجر على أقصى تقدير، قد يتعادل مع زملاء صلاح، كما أن المباراة الأخرى قد تنتهي بفوز صاحب الأرض سوازيلاند، على النسور، وفي هذه الحالة سيكون ترتيب المجموعة كالتالي:

الصدارة لسوازيلاند برصيد 4 نقاط، تونس وصيفًا برصيد 3 نقاط، النيجر في المركز الثالث برصيد نقطتين، مصر في المؤخرة برصيد نقطة واحدة.

سيناريو ثالث

أما السيناريو الثالث المحتمل حدوثه، هو تعادل مصر مع النيجر، وتعادل سوازيلاند مع تونس، ليكون منتخب تونس في الصدارة برصيد 4 نقاط، يليه سوازيلاند والنيجر يحدد ترتيبهما فارق الأهداف، برصيد نقطتين، ويتذيل منتخبا المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق