اعلان

"أطباء الأسنان" تختتم فعاليات مؤتمرها الدولي في دورته الرابعة

اختتمت النقابة العامة لأطباء الأسنان، مؤتمرها الدولي في دورته الرابعة "EDSIC 2018"، مساء اليوم الجمعة.

وأعلن الدكتور إيهاب هيكل، أمين صندوق النقابة العامة للأسنان، عضو بالمؤتمر، أن 4200 طبيب شاركوا بحضور المحاضرات بالمؤتمر، و8 آلاف طبيب أجروا زيارات لمعرض مستلزمات الأسنان.

وقال الدكتور حسين عبد الهادي، سكرتير عام المؤتمر، إنه تم منح 3 جوائز للشركات المشاركة بالمعرض، من بينهم جائزة أفضل دعاية، حيث اعتمدت فى الترويج لمنتجاتها باستخدام "البلاي ستيشن"، وجائزة أخرى لأفضل دعاية والتي اعتمدت على استخدام كرسى مساج، والجائزة الأخيرة فكانت لأفضل تصميم.

وأوضح محمود عبد السلام، صاحب الدعاية باستخدام "البلاي ستيشن"، أن المعرض الأول استخدم الشطرنج، وهذا العام كان البلاي ستيشن، ووجد إقبال كبير من جانب الأطباء المشاركين بالمعرض، حيث شارك أكثر من 100 طبيب باللعب، وتم منح أحد الأطباء جائزة جهاز لحشو العصب، بعد فوزه بأحد الألعاب.

الدكتور خالد البدرى، عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، رئيس لجنة ورش العمل بالمؤتمر الدولى الرابع لأطباء الأسنان، قال، إن عدد الورش فى هذه الدورة بلغت 18 ورشة عمل، بمتوسط حضور 21 طبيب لكل منها، لافتا إلى أن عدد المشاركين ببعض الورش وصل إلى 38 طبيب، مشيرا إلى أن الشباب حديثى التخرج هم الشريحة الأكثر ترددا على المعرض، مع أعداد محدودة من كبار السن.

وأضاف الدكتور أحمد سكين، مساعد رئيس لجنة ورش العمل، أن الورش غطت 9 تخصصات تخصصات إكلينيكة بطب الأسنان، مثل أسنان الأطفال، وهوليود اسمايل، والتقويم، والجراحة، والحشوات التجميلية، وذلك بمشاركة حوالى 8 محاضرين أجانب بها.

وأوضح الدكتور خليل جاد، رئيس المؤتمر، أن المحاضرات وورش العمل استمرت لمدة 3 أيام، بمشاركة 35 محاضر أجنبى، من إجمالى 110 محاضر، فى 4 قاعات، لافتا إلى أن النقابة تهدف إلى وضع مصر على خريطة المؤتمرات الدولية، بعدما أصبح هو المؤتمر الأول على مستوى إفريقيا لطب الأسنان من حيث عدد المحاضرين، والحضور، والثانى على مستوى الشرق الأوسط، بعد مؤتمر إيديك فى دبى.

كما نظمت النقابة، فى نهاية فعاليات المؤتمر حفل لتكريم شباب الأطباء المشاركين في تنظيم ورش العمل والمحاضرات، بشكل تطوعى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي