اعلان

بعد إيفرست.. المراهقة "شيفاجي" تستعد لتسلق قمة كليمنجارو

شيفاجي
كتب :

تستعد المراهقة الهندية "شيفانجي باتاك" لتسلق قمة جبل كليمنجارو الأعلى في إفريقيا، بعد نجاحها في تحقيق رقم قياسي عالمي بالوصول إلى قمة جبل إيفرست بوصفها أصغر مراهقة تحقق هذا الإنجاز.

وقالت وسائل إعلام هندية إن "شيفانجي" التي تبلغ من العمر 17 عامًا تخطط لتحقيق إنجاز جديد يسجل لها عالميًا، من خلال تسلق جبل كليمنجارو شمال شرق تنزانيا، والوصول إلى قمته التي تغطيها الثلثوج على ارتفاع 5 آلاف و895 كيلو مترًا من سطح البحر.

وأضافت "أردت دائما أن أفعل شيئا مختلفًا ومميزًا عن الآخرين، وشاهدت شرائط فيديو لمتسلقي الجبال من مختلف أنحاء العالم، لكن المتسلقة الهندية "لارنيما سينها" هي التي منحتني التحدي والقوة لتحقيق هذا الإنجاز، لأني أردت السير على خطاها وأن اكون مثلها".

وقالت شيفاجي في حوار مع قناة ANI الهندية :"أريد أن اصنع شيئا جديدا ومتميزا يصبح مصدرا لالهام كل الفتيات في الهند ودول العالم لمواصلة التحدي واثبات الذات، الفتيات بحاجة إلى إقناع والديهن بأن بإمكانهن تحقيق أهدافهن، ويجب على الآباء أن يدعموا بناتهم بكل الطرق الممكنة لا يوجد شيء لا تستطيع النساء فعله".

ووجهت "شيفاجي" الشكر لوالديها اللذين دعماها في رحلتها، وقالت إن صغر سنها لم يمنعهما من تشجيعها على تسلق قمة جبل إيفرست رغم المخاطر الكثيرة التي يمكن أن تتعرض لها.

وكانت "شيفاجي" قد نجحت في الوصول إلى قمة جبل إيفرست يوم 1 مايو الماضي، بعد رحلة استمرت قرابة الشهر انطلقت خلالها من قريتها "هيسار" في ولاية هاريانا على الجانب الهندي من الجبل، حتى تمكنت من الوصول إلى القمة التي يبلغ ارتفاعها 8 آلاف و848 كيلو متر على الجانب النيبالي من جبل إيفرست.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (2-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | تبديلات اسمعلاوية