اعلان

الإسكان للمحافظين الجدد: اعتمدنا المخطط الاستراتيجي لمصر لعام 2052

كتب :

قال الدكتور عاصم الجزار، نائب وزير الاسكان للتنمية العمرانية ورئيس هيئة التخطيط العمراني، إنه تم اعتماد المخطط الاستراتيجى لمصر لعام 2052 لكل محافظة، يهدف إلى تنفيذ المشروعات ذات الأولوية كمشروع المثلث التعدينى الذهبي ومشروعات شبكة الصرف وإنشاء المدن الجديدة كمدينة العلمين الجديدة ومدينة المنصورة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك اليوم السبت، خلال جلسة العمل الرابعة من ورشة العمل التعريفية التي تنظمها وزارة التنمية المحلية للمحافظين الجدد وشارك اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية فيها بحضور الدكتور عاصم الجزار نائب وزير الاسكان للتنمية العمرانية ورئيس هيئة التخطيط العمراني.

وأوضح الجزار أن المخطط الاستراتيجى يتضمن التكلفة التقديرية للمشروعات بكافة تفاصيلها .

وأضاف الجزار أن الأحوزة العمرانية مسئولية الهيئة العامة للتخطيط العمراني وأن الكردون العمرانى من سلطة المحافظ، كما أكد علي أهمية المخططات التفصيلية لعدم ظهور مناطق عشوائية بالمحافظات. 

وشدد الجزار علي أهمية التواصل والتنسيق المباشر بين المحافظات وهيئة التخطيط العمراني فيما يخص عدد من الموضوعات المرتبطة بالتخطيط العمراني والأحوزة العمرانية.

وتم مناقشة عدداً من الملفات خلال الجلسة الرابعة من بينها الأحوزة العمرانية والمخططات الإستراتيجية للقرى والمدن لتذليل كافة المعوقات ونهو هذه المخططات بما يخدم أغراض التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تسعى إليها الحكومة ، بالإضافة إلى مواجهة ظاهرة العشوائيات والتعدي على الأراضي الزراعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً