اعلان

6 مكاسب لمنتخب مصر بعد اكتساح النيجر بسداسية

تغلب المنتخب المصري الأول لكرة القدم، على نظيره منتخب النيجر، في المباراة التي أقيمت على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الثانية، من منافسات تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكميرون، بنتيجة ستة أهداف دون رد.

ويرصد " أهل مصر" 6 مكاسب حققها المنتخب بعد إكتساحه النيجر بسداسية:

عودة صلاح للتوهج

من أهم المكاسب، التي جناها المنتخب من نزهة النيجر، عودة النجم الأول للفراعنة، محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي، للتوهج مرة أخرى، فاللاعب أحرز هدفين، وصنع آخرين، كما تسبب في ركلة جزاء.

وبالرغم من الخلافات التي حدثت مؤخرا بين اللاعب واتحاد الكرة، إلا أن بيكاسو العرب قد تمكن من الفصل بين المناوشات، ومصلحة المنتخب، واستحق لقب الأفضل في المباراة، بغض النظر عن إهداره لركلة جزاء في بداية المباراة.

إكتشاف علي غزال

تألق اللاعب علي غزال، في مركزه الجديد، حيث لعب أمام المدافعين حجازي وباهر، وخلف متوسطي الميدان، النني وحامد، وبالرغم من عدم إقحامه في مركزه الأساسي، وهوقلب الدفاع، إلا أن اللاعب يعتبر إكتشاف جديد كمتوسط ميدان متأخر، على طريقة هاني سعيد مع المدرب السابق حسن شحاتة.

هدف مروان محسن

عندما سجل مروان محسن الهدف الأول للفراعنة، قد أنهى صيام أكثر من 3 سنوات، لمركز المهاجم الصريح عن تسجيل الأهداف، بالنسبة للمنتخب، كما أن الهدف أعاد الثقة مرة أخرى للاعب في نفسه.

وكان أخر هدف سجله اللاعب مع المنتخب، في ودية تونس ومصر، قبل نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017، التي أصيب فيها محسن بقطع في الرباط الصليبي، غاب بعدها لأكثر من عام، ثم عاد للمشاركة في كأس العالم، ولكنه لم يسجل أي هدف في المونديال.

مشروع مهاجم كبير

أظهر الشاب صلاح محسن، مهاجم الأهلي المصري، أنه من طينة المهاجمين الكبار، وسجل هدفًا رائعًا في أولى مباراته الدولية مع الفراعنة، حيث مرر الكرة إلى صلاح، ثم تحرك ليستلم الكرة مرة أخرى ويسكنها الشباك.

الأسد مازال يحمي عرينه

بالرغم من سهولة المباراة، وإنتهاء اللقاء فعليًا في الشوط الأول، بعد تقدم الفراعنة بثلاثية، إلا أن الحارس محمد الشناوي، لم يفقد تركيزه للحظة واحدة، ونجح في إبعاد أكثر من كرة خطيرة في الشوط الثاني.

إقرأ أيضا.. الأمن يرفض طلب "صلاح" بصعود طفلة إلى غرفته

وعلى طريقته في مباراة أوروجواي، عندما أنقذ قذيفة كافاني، تعملق الشناوي في التصدي لكرة من لاعب النيجر لم تقل خطورة عن كرة لاعب باريس سان جيرمان، كما زاد عن شباكه في أكثر من قوة، ليثبت للجميع أنه عاد لمستواه الطبيعي مرة أخرى.

باهر المحمدي يزاحم علي جبر

ظهر مدافع الإسماعيلي باهر المحمدي، بأداء رائع في مشاركاته الأولى مع منتخب الساجدين، ليثبت أقدامه كأساسي مع المدير الفني الجديد للمنتخب، المكسيكي أجيري.

كما أظهر تفاهمًا كبيرًا مع زميله أحمد حجازي، ليشكًلا ثنائيًا قويًا في خط الدفاع، ويزاحم علي جبر في مركزه، الذي كان يعتمد عليه المدربون السابقون للمنتخب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً