اعلان

سقوط تاجر ومزارع لتنقيبهما عن الآثار داخل مسكنهما (صور)

كتب :

ضبطت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، تاجرا ومزارعا بالقاهرة والأقصر لقيامهما بالحفر خلسة داخل مسكنهما للتنقيب عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات ضباط مباحث الآثار قيام "على إ. ع"، تاجر، ومقيم بدائرة قسم شرطة المطرية، بالحفر خلسة بمسكنه للتنقيب عن الآثار.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث القاهرة تم ضبط المتهم وعثر على حفر مربع الشكل بأبعاد 1،5 × 1،5 متر بعمق 8 أمتار ينتهي بممر بطول 3 أمتار يؤدي إلى حفر آخر وعُثر على شواهد أثرية عبارة عن (3 أنفورات فخارية، طبق فخار، بقايا أوان فخارية)، والأدوات المستخدمة في الحفر، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة.

وفى سياقٍ متصل أكدت معلومات وتحريات مباحث السياحة بالأقصر قيام سعد. م. ا، ومقيم بدائرة مركز شرطة إسنا بالأقصر – بالحفر خلسة بمسكنه للتنقيب عن الآثار.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بالأقصر تم ضبط المتهم وعثر على حفرة دائرية بقطر 1 متر وعمق 2 متر، وعُثر على شواهد أثرية عبارة عن: (جزء من حجر رملي كبير أسفل الحفرة يشتبه في أثريته والأدوات المستخدمة في الحفر) وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية