اعلان

وفاء عامر: طبيعة الشخصية جذبتني في "نسر الصعيد".. خالد يوسف مخرج مميز وأحب التعامل معه.. و شعرت بالحزن بعد قرار وقف فيلم "كارما" (حوار)

وفاء عامر

جذبت الجمهور إليها من خلال أعمالها الفنية في الفترة الأخيرة، أعمالها التي نالت إعجاب واحترام جمهورها، كما قدمت العديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا من أبرزها شخصية "منيرة" بمسلسل "الطوفان" الذي عُرض قبل الموسم الرمضاني.

كما ظهرت بشخصية "صالحة" بمسلسل "نسر الصعيد" الذي عُرض بالموسم الرمضاني الماضي، وظهرت في فيلم "كارما" مع المخرج خالد يوسف، وذلك بعد غياب كبير له منذ ابتعاده عن الفن وانشغاله بالسياسة.

إنها وفاء عامر صاحبة الجمال المصري والكاركتر المميز، "أهل مصر" حاوورت الفنانة الكبيرة بعد حديث الجمهور عليها عما قدمته في الفترة الماضية من أعمال، لتكشف لنا عن كواليس فيلم "كارما" والدوافع التي تجعلها توافق على أدوارها، وماذا فعلت حينما علمت بوقف عرض الفيلم وما هى أعمالها القادمة؟، وإلى نص الحوار..

ماذا عن التعامل مع المخرج خالد يوسف في فيلم كارما؟

لم يكن تعاملي مع خالد يوسف في فيلم "كارما" هو التعامل الأول، فلقد تعاملت مع المخرج خالد يوسف، في فيلمين من قبل، وتربطني به علاقة فهم قوية، ولذلك وصلت لمرحلة أنني أستطيع أن أفهم ما يريد قوله قبل أن يقوله، ودائما أصف خالد يوسف بالمخرجين المحبين لعملهم ومتفهمين لأبعاد كل شخصية، ولذلك لا يهمنى ظهوري بمشاهد قليلة طالما أشعر بالراحة الشديدة معه.

هل تهتمي برأي جمهورك، خاصة ردود أفعالهم عن فيلم كارما؟

بالطبع أهتم برأي جمهوري، وتابعت كل ردود الأفعال التي قيلت عن الفيلم، وجميع الردود جعلتني سعيدة للغاية وكأنني قدمت فيلما سيخلد بالتاريخ، ودائما أحاول أن أرضي جمهوري بأي شكل من الأشكال لذلك أسعى لتطوير أدائي.

ولماذا إذن منعت الرقابة عرض "كارما" فى البداية؟

في حقيقة الأمر لم أتابع بأهمية ما حدث تجاه الرقابة، ولا أدري لماذا فعلت ذلك لكنني بالطبع أحترم رأى الرقابة مهما حدث، وأعتقد أن الجهات الرقابية تتخذ الأمور بمنتهى السلاسة وتفتح باب المناقشة بينها وبين المسؤلين عن العمل الفني، لكنني لا أعلم ما هي تفاصيل الموضوع بوضوح، ولم أتابعها.

وما رد فعلك وقت سماع الخبر؟

شعرت بالحزن الشديد وقت سماعي للخبر، وعادت لي فرحتي حينما علمت بالرجوع في هذا القرار.

قال المخرج خالد يوسف إنه كان من المفترض أن تقدمي 3 مشاهد لكنك ببراعة استطعتي أن تقدمي أكثر من ذلك، كيف فعلتي ذلك؟

الحقيقة أنني كنت ذاهبة لأداء مشهد واحد وليس 3 مشاهد، وبالنهاية لا يهمني عدد المشاهد التي أقدمها في أي عمل فني أشارك به، ومن وجهة نظري فإن 3 مشاهد بـ"كارما" أفضل بكثير من بطولة فيلم ليس له قيمة، ولذلك ظهرت الشخصية التي أقدمها بهذه القوة، وما شجعني أيضا وجود كثير من النجوم العمالقة بالتمثيل لذلك أخذت الموضوع تحدي لنفسي.

هل هناك معايير محددة تضعيها لاختيار الأدوار التي تعرض عليكي؟

بالطبع يوجد لأي فنان معايير عند اختياره لأدواره، والمعايير التي اتخذها كثيرة لكن الأهم من هذه المعايير هو اسم مخرج العمل، هذا ما أنظر له أولا، ويأتي بعدها الجهة الإنتاجية، وأخيرا الفنانين المشاركين بالعمل، لذلك حينما تتوافق هذه الثلاثة معي بالتأكيد أوافق على الفور كي أقدم للجمهور عملا يليق به.

ما الذي جذبك لشخصية "صالحة" بمسلسل نسر الصعيد؟

وجدت أنها شخصية طيبة وبها كثير من الإنسانية لكن السبب الأساسي على موافقتي عليها أنني لم أقدمها من قبل.

وهل هناك "كاركتر" معين لم تقدمه وفاء عامر من قبل وتريد أن تقدمه؟

الممثل المبدع لا يجب عليه أن يتخذ "كاركتر" معين ليؤديه بل يجب عليه أن يقوم بكل الأدوار ويبدع في التنويع بينها، وهذا ما أسعى إليه دائما في البحث دائما عن الأدوار المختلفة التي لم أقدمها من قبل.

ما أعمالك القادمة؟

انتهيت من تصوير دوري بمسلسل "السر" ولا أعلم وقت عرضه لكنه سيعرض قريبا، وحاليا أعكف على قراءة مسلسلين لم استقر على واحد منهما حتى الآن ومن بينهما مسلسل "حب عمري" للمؤلف فداء الشندويلي، والمخرجة منال الصيفي، وسأقرر موافقتي قريبا ان شاء الله.

وماذا عن دورك بمسلسل "السر"؟

أجسد شخصية "غالية" بائعة الكبدة التي تسكن بمنطقة شعبية وجرئية تدافع عن الحق، ويتوفى شقيقها بليبيا لتتولى تربية ابنه المتأخر عقليا، وهي شخصية مليئة بالإنسانية والجدعنة لذلك شعرت بالحب تجاه شخصية غالية بشدة.

وماذا عن السينما، هل هناك جديد؟

لا حتى الآن، لأنني لن أقدم أي عمل مكرر فهناك أكثر من عمل قدم إلي لكنني لم استقر على شئ، وستكون إختياراتي في الفترة المقبلة مفاجأة للجمهور، لأن ردود أفعالهم حملتني مسؤلية إختياراتي للأعمال القادمة.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)