اعلان

دعاء نهاية العام الهجري .. تعرف على أبرز 10 أدعية مستحبة اليوم

العام الهجري الجديد

يحرص جميع المسلمين في هذه الفترة على معرفة دعاء نهاية العام الهجري، حيث يهتم الجميع بمعرفة دعاء نهاية العام الهجري، بالإضافة إلى تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية، وجمل الصور بمناسبة العام الهجري الجديد، ودعاء دخول عام هجري جديد، وراس السنة الهجرية بالانجليزية، وغير ذلك، وذلك لأن العام الهجري الجديد بمثابة القبلة الأولى للمسلمين في هذه الأيام، وحرصًا منا على تقديم كل ما يهم القراء، يقدم إليكم موقع "أهل مصر"، في هذا التقرير دعاء نهاية العام الهجري في آخر أيام عام 1439 وحلول عام 1440، وفيما يلي عرض لأبرزها.

اقرأ أيضًا.. أجمل الصور بمناسبة العام الهجري الجديد 1440 - 2019 للموبايل والفيسبوك والواتس آب

دعاء نهاية العام الهجري

يقدم لكم موقع أهل مصر فيما يلي أبرز 10 أدعية لنهاية العام الهجري الجديد:

1_اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه، ونسيته ولم تنسه، وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة بعد جراءتي عليك.

2_اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

3_اللهم ونور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين وأن نمشي على خطاه.

4_اللهم يارب سبب الأسباب لتقضي عنا الدين وتغنينا من الفقر وتعطينا سؤلنا في الدارين آمين.

5_اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم وصحبهم أجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين، اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في إبتدائها عملا يقربني إليك زلفى غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.

6_اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

7_ الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت.

8_ نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها، ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.

9_اللهم إنك سلطت علينا عدوا بصيرا بعيوبنا و مطلع على عوراتنا من بين أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا وعن شمائلنا يرانا هو وقبيله من حيث لا نراه، اللهم آيسه منا كما آيسته من رحمتك و قنطه منا كما قنطته من عفوك، وباعد بيننا وبينه كما حلت بينه وبين مغفرتك، إنك قادر على ذلك و أنت الفعال لما تريد، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله و صحبه وسلم.

10_اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت، وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك، اللهم أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب و الغفران فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك يا أرحم الراحمين.

 يذكر أن الأعمال التي يفعلها البعض في بداية سنه هجريه جديده بدعة، ولم يفعلها الرسول لأن التقويم الهجري قد وضع بعد وفاة الرسول بعده أعوام ويالتحديد بعهد عمر الخطاب، فلم يثبت في القرآن أو السنة أي فرض أو أعمال مستحبة في هذه الليلة. ويهتم المسلمون حول العالم بهذه المناسبة الجميلة التي يكثر فيها الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم، والاقتداء بسنته، والدعاء بأفضل الأدعية المستحبة في هذا اليوم الكريم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً