اعلان

الخشت: سؤال لـ"حل المشكلات" بالامتحانات لقياس قدرة الطلاب على الفهم والتحليل

الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة
كتب : أهل مصر

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إطلاق مسابقة لإعداد مقررين عن "التفكير النقدي" و"ريادة الأعمال"، ليكونا متطلبين دراسيين للتخرج بجميع كليات الجامعة ومعاهدها، ابتداء من العام الجامعي المقبل.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أنه تم تطوير نظم التقويم والامتحانات وفق نظام الامتحانات الموضوعية واستحداث سؤال حل المشكلات، لقياس قدرة الطلاب علي الفهم والتحليل وقياس القدرات العليا للتفكير المجرد ومدي القدرة على حل المشكلات.

كما أعلن الخشت، في بيان له اليوم، استحداث وتطوير عددًا من اللوائح والبرامج الدراسية بلغت 112 لائحة وبرنامج؛ لمواكبة المعايير الدولية في التعليم وسوق العمل لتبدأ الدراسة بها العام الجامعي الجديد، مضيفا أنه تم استحداث وتطوير 23 لائحة دراسية بمرحلتي البكالوريوس والليسانس، واستحداث وتطوير 62 برنامجًا بالدبلومات وبرامج الماجستير والدكتوراة، و27 برنامجًا دراسيًا بمرحلتي البكالوريوس والليسانس في عدد من الكليات والتعليم المدمج بنظام الساعات المعتمدة، إلى جانب إجراء عدد من التعديلات لمسميات بعض البرامج والمقررات الدراسية.

ولفت رئيس جامعة القاهرة، إلى تطوير كلية الطب للمنهج الدراسي وتحويله لنظام التكامل، وتخفيض مدة الدراسة بالكلية إلى خمس سنوات لزيادة فترة التدريب العملي المؤسس بعد التخرج لتصبح سنتين (نظام 5/ 2).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موقف الزمالك من خوض مباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة (خاص)