اعلان

مساعد وزير الدفاع: سيناء تشهد طفرة تنموية في جميع المجالات (صور)

الفريق أسامة عسكر مساعد وزير الدفاع لشئون تنمية سيناء
كتب : أهل مصر

أكد الفريق أسامة عسكر مساعد وزير الدفاع لشئون تنمية سيناء، أن محافظة جنوب سيناء تشهد طفرة تنموية في جميع المجلات مشيرًا إلى أنه تم إقامة عدد من المدارس بالوديان والتجمعات البدوية إضافة إلى إنشاء مساكن ذات شكل حضاري للمواطنين بهدف توطين سكان هذه الوديان بجانب بناء صرح تعليمي على أعلى مستوى وهو جامعة الملك سلمان بفروعها الثلاث بمدن الطور ورأس سدر وشرم الشيخ.

وأشاد "عسكر" بالنهضة الزراعية التي تمت بجنوب سيناء واستصلاح آلاف الفدادين بها، مما جعلها على بداية طريق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية.

جاء ذلك اليوم الاثنين خلال جولة الفريق أسامة عسكر مساعد وزير الدفاع لشئون تنمية سيناء، لعدد من المشروعات التنموية بمدينة طور سيناء، لتفقد خلالها إحدى المزارع النموذجية للتعرف على المشكلات التي تواجه المستثمرين وأصحاب المزارع والعمل علي حلها.

كما تفقد التجمعات البدوية في أسيلا وعريق وتجمعات وادي مكتب والإنشاءات الجارية بجامعة الملك سلمان، يرافقه اللواء محمود عيسي سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، والمحاسب فوزي همام رئيس مدينة الطور وعدد من القيات الأمنية بالمحافظة.

واستمع الفريق أسامة عسكر، لمطالب المزارعين والمواطنين، حيث طالب المهندس أيمن المغربي صاحب إحدى المزارع بمدينة الطور بسرعة تقنين المزارع سيناء، وحل مشكلة دخول وخروج الأسمدة الزراعية إضافة إلى معصرة زيتون بمدينة الطور حيث أن محافظة جنوب سيناء لا يوجد بها سوى معصرة واحدة بمدينة رأس سدر وهي لا تلبي الإقبال والضغط من قبل المزارعين.

ومن جانبه طالب "عسكر" المسئولين بسرعة إنجاز وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتقنين الأوضاع خلال أسبوع، وقال إن الجمعيات الزراعية لابد أن تنسق مع قيادة الجيش لعبور الأسمدة الزراعية وسنقوم بتسهيل كافة الإجراءات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً