اعلان

الحكومة تدرس ربط العاصمة الإدارية الجديدة بمحور روض الفرج

صورة أرشيفية

كشف اللواء محمد الكيلاني رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى أنه يجرى حالياً دراسة مد مسار محور الفنجري الذي يجرى تنفيذه حالياً ليصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة بدلاً من مسجد المشير بالقاهرة الجديدة.

وقال "الكيلاني " أن نهاية محور الفنجري وفقاً للمخططات الحالية تنتهي عند مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس ولكن يتم حالياً دراسة مد المشروع ليخدم العاصمة الإدارية الجديدة، وهو ما يساهم في ربطها بمحور روض الفرج القادم من الكيلو 39.200 على طريق مصر- اسكندرية الصحراوي وحتى منطقة الخلفاوي بشبرا.

واشار "الكيلاني" الي أن الجهاز انتهى من تنفيذ المرحلة الأولى من محور الفنجري وتم تشغيلها وتتضمن الكوبري الذي يقطع طريق الأوتوستوراد ويعتبر استكمالا لمشروع محور روض الفرج الذي يبدأ من علامة الكيلو 39.200 على طريق مصر - اسكندرية الصحراوي.

وكشف "الكيلاني" أن المشروع يتضمن تنفيذ محور الفنجري العرضي على 3 مراحل ليربط بين محور روض الفرج الجاري تنفيذه حالياً من الخلفاوي وحتي الضبعة وبين شرق العاصمة القاهرة الجديدة ثم العاصمة الادارية ثم السخنة وجنوب الوادي وهو تكريس لفكرة تنفيذ حلول طويلة الأجل واستكمالا لمشروعات التنمية القومية التي تحل الأزمات مرورية كبيرة في ظل الكثافات السكانية في المناطق المذكورة .

واوضح "الكيلاني " أن العمل يتم حاليا علي المرحلتين الثانية والثالثة بالتنسيق مع القوات المسلحة والتي تتضمن محورين الاول تطوير كوبري الفنجري الحالي وتوسيعه ليصبح 8 حارات في الإتجاهين بدلاً من 4 حارات مع توسيع الحارات أسفل الكوبري لتصبح 6 حارات في الإتجاهين والمحور الثاني يضم تنفيذ نفق عند منزل كوبري أكتوبر في مدينة نصر أمام جهاز الأمن الوطني وحتي محور المشير بالتجمع الخامس .

وأضاف أن المرحلة الثالثة تتضمن تطوير كوبري القبة الحالي وحتي شارع ولي العهد وتتضمن تنفيذ كوبري معلق جديد أعلى الكوبري القديم الحالي .

وأكد "الكيلاني " أن المشروع سيساهم في ربط العاصمة الإدارية الجديدة بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة بمنطقة الضبعة بطريق حر ومتسع دون المساس بالوضع الحالي بالإضافة إلى مضاعفة المحاور المرورية السطحية الحالية وتقليل المسافة والوقت واستهلاك الوقود .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«ما أكلوش لحمة من سنة».. مقترح برلماني بطرح 2 كيلو لحم على بطاقات التموين