اعلان

محافظ الدقهلية يشهد الاحتفال برأس السنة الهجرية

شهد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، الاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة الذي أقامته مديرية الأوقاف، يرافقه اللواء محمد حجي، مدير الأمن، الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، المهندس مختار الخولي، السكرتير العام للمحافظة.

وألقى محافظ الدقهلية، كلمة قال فيها نهنئ أنفسنا بهذا الاحتفال وندعو الله أن يحفظ مصر وشعبها ورئيسها من كل سوء، مؤكداً على أنه يقف اليوم ليس كمحافظ فحسب بل انسان يعيش على أرض هذا الوطن الحبيب.

وأشار شاروبيم، إلى أن مصر كانت وستظل وطن جميع المصريين بمختلف معتقداتهم، وأن الأعياد الدينية في مصر لم تكن يوما قاصرة على فئة دون الأخرى بل تضم المصريين جميعا.

وأضاف المحافظ، أننا نحتفل اليوم بالهجرة النبوية التي غيرت التاريخ لتبدأ الدعوة السامية إلى كل المعمورة، وأنه من دواعي السرور أن يصادف احتفالنا بالسنة الهجرية احتفال الأخوة المسيحيين بعيد رأس السنة القبطية.

وعبر محافظ الدقهلية، عن أمله في شبابنا الواعد أن يعمل لحمل مشاعل المستقبل وأن يحرص على التمسك بالقيم النبيلة والخلق الرفيع والعمل الجاد.

وألقى وكيل وزارة الأوقاف، كلمة بين فيها أن الهجرة النبوية الشريفة حاضرة بحضور القرآن في قلوبنا، وأنها تعطي دليل كل يوم يتفق مع واقعها ووقائعها، مضيفاً أنه يجب علينا الهجرة إلى الله بإنكار الذنوب والمعاصي.

حضر الاحتفالية اللواء أحمد رأفت، السكرتير المساعد، العقيد أحمد صلاح، المستشار العسكري، أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة، عدد من علماء الأوقاف والأزهر الشريف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج