اعلان

باكستان تنعى البيجوم "كلثوم".. و"خان" يأمر بتقديم تسهيلات للعائلة (فيديو)

البيجوم كلثوم
كتب :

نعت الحكومة الباكستانية اليوم، البيجوم "كلثوم نواز" زوجة رئيس الوزراء الأسبق نواز شريف، والتي لفظت أنفاسها الأخيرة ظهر اليوم، في مستشفى "هارلي ستريت" بالعاصمة البريطانية لندن، حيث كانت تعالج من مرض السرطان منذ يونيو الماضي.

وعبر رئيس الوزراء الباكتساني عمران خان عن حزنه العميق لرحيل البيجوم "كلثوم"، التي وصفها بالسياسية "المحنكة" العاشقة لباكستان.

وأمر "خان" بوضع كل الإماكانات اللوجستية المطلوبة، تحت تصرف عائلة الفقيدة لتسهيل نقل جثمانها من العاصمة البريطانية لندن، إلى مدينة لاهور الباكستانية حيث يوراي جثمانها الثري.

وقال رئيس الوزراء في بيان صحفي، إن الحكومة الباكستانية ستقدم جميع التسهيلات إلى أسرة الفقيدة الراحلة البيجوم "كلثوم" وأسرتها وعائلتها وفقا للقانون والتقاليد الباكستانية.

وعبّر قائد الجيش الباكستاني الجنرال "قمر جاويد باجوا "عن حزنه لوفاة البيجوم "كلثوم" مقدما كل التعازي لأسرتها وعائلتها.

وفي سياق متصل قالت مصادر في سجن "أديالا المركزي " إنه تم ابلاغ رئيس الوزراء الاسبق نواز شريف وابنته مريم وزوجها "سافدار" بنبأ وفاة البيجوم "كلثوم".

وكانت البيجوم "كلثوم" زوجة رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق نواز شريف، توفيت ظهر اليوم الثلاثاء عن عمر 68 عاما في هارلي ستريت بالعاصمة البريطانية لندن حيث كانت تعالج من مرض السرطان.

وتدهورت صحة اليجوم "كلثوم" أمس الإثنين، ولم تكن قادرة على التنفس، وتم وضعها على أجهزة دعم الحياة في مستشفى هارلي ستريت في لندن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً