اعلان

قبل مشاهدة تراب الماس.. 5 معلومات على صلاح معرفتها عن الفيلم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب :

يبحث الكثير من المصريين في الوقت الحالي عن فيلم تراب الماس، الذي كان ينافس أفلام عيد الأضحى في السينما، ويأتي ذلك بسبب كلمات كتبها النجم محمد صلاح لاعب المنتخب المصري ونادي ليفربول، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، يسأل فيها المتابعين عن الفيلم، حيث قال: "حد دخل تراب الماس.. الناس بتقول قصة حلوة"، ليرد المتابعون على تغريدة صلاح بآراءهم حول الفيلم، الذي حل ثانيًا في ترتيب أفلام العيد هذا العام، بحسب تقرير من غرفة صناعة السينما، خلفًا لفيلم البدلة الذي جسد بطولته الفنان تامر حسني.

- فيلم تراب الماس:

تراب الماس هو فيلم مأخوذ عن الرواية الشهيرة للكاتب الشاب أحمد مراد، والتي تحمل نفس الاسم، وهو من بطولة الفنان آسر ياسين ومن إخراج مروان حامد، وتقدم "أهل مصر" في هذا التقرير، معلومات لنجم المنتخب وليفربول عن الفيلم..

1- بطل الفيلم:

يجسد آسر ياسين، بطولة الفيلم حيث يقوم بدور طه الزهار، الشاب خريج كلية الصيدلة والذي يعمل مندوب دعاية طبية في شركة أدوية، يعيش رفقة والده في شقة متواضعة، غير أن جريمة قتل والده ستقلب حياته رأسًا على عقب، بحثً عن الجاني.

2- والد البطل

الفنان أحمد كمال يجسد دور حسين الزهار والد طه، وابن الحاج حنفي الزهار الذي كان يعيش في حارة اليهود قديمًا، تعرض لعملية نصب في فترة التسعينات من شركات توظيف الأموال، وسينتهي به الحال مقتولًا في شقته.

3- أحداث الفيلم:

تدور أحداث الفيلم في الفترة التي سبقت ثورة 25 يناير 2011، كما يعود الفيلم "فلاش باك" بمشاهديه لفترة الاحتلال الإنجليزي وحارة اليهود، حيث كان اليهود والمسلمين يعيشون سويًا، قبل أن يغادروا مصر ويتجهوا إلى إسرائيل.

4- دور ملفت لمنة شلبي:

علاقة حب تنشأ بين الشاب طه وجارته سارة، التي تسكن معه في نفس العمارة، والتي أنقذته من القتل على يد قاتل والده، برعت الفنانة كعادتها في تجسيد الدور، فهي مثقفة ومنفتحة وتحارب الفساد بكتابتها وتخرج في مظاهرات.

5- شاذ جنسيا:

يتناول الفيلم بدوره أزمة الشذوذ الجنسي حيث يجسد الفنان عادل كرم دور رجل الأعمال هاني برجاس، الذي أصبح والده محروس برجاس عضو مجلس شعب عن طريق الرشاوى، وهو يقيم في الفنادق دائمًا، 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة