اعلان

أفضلها "الصراصير".. لو عايز صحتك تبقى بمب عليك بأكل الحشرات

مأكولات حشرات
كتب :

نصحت دراسة امريكية جديدة الراغبين في الحصول علي صحة جيدة ، بتناول الحشرات خاصة صراصير الليل" الكريكت"، لانها تساعد في تحفيز نمو وتكاثر البكتريا النافعة في الامعاء ، وهو ما يؤدي الي تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي ، ويقي الانسان من مشاكل الجهاز الهضمي و الالتهابات .

واظهرت الدراسة التي اجرتها جامعة جامعة ويسكونسن- ماديسون الأمريكية ، ان تناول الحشرات يمكن ان يشكل بديلا مناسبا للحوم و منتجات الالبان ، ويساعد في القضاء علي ظاهرة الجوع وندرة الغذاء التي تواجه العديد من دول العالم .

ووفقا لدراسة جامعة وينسكنسون فإن صراصير الليل"الكركيت" تحتوي على الألياف الغذائية ولكن بشكل مختلف عن نظيرتها الموجودة في الفواكه والخضروات، وتلعب دورا مهما في تعزيز البكتيريا المفيدة للجسم.

وبينت الدراسة أن تناول وجبة غذائية مكونة من 25 جراما من صرصار الليل " الكركيت " لمدة 20 يوما ، ساهم في حدوث زياجة في مستويات الإنزيم الأيضي المرتبط بصحة الجهاز الهضمي والقناة الهضمية، ,ادي الي انخفاض البروتين TNF-alpha المسبب للالتهابات ، والامراض الاكتئابية والسرطان .

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة " فاليري ستول "، ان هناك تغيير في الثقافة العالمية التي تري ان الحشرات كائنات مقززة وترفض تناولها ، وأن هناك اقبالا كبيرا علي ادخال الحشرات ضمن النظام الغذائي، باعتبارها مصدرا غنيا للبروتين والفيتامين والمعادن والدهون الصحية بالاضافة الي انها مصدر غذائي دائم ولا ينضب وصديق للبيئة.

يذكر ان العديد من الدول الاسيوية خاصة الصين وتلايلاند تشتهر بالاطباق الغذائية المكونة من الصراصير .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً