اعلان

طه إسماعيل يختار التشكيل الأمثل لمنتخب مصر

طه اسماعيل

اختار طه إسماعيل، لاعب الأهلي السابق ومنتخب مصر، والمحلل الفني الحالي بقناة أون سبورت، طريقة اللعب والتشكيل الأمثل لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

وقال "شيخ المحلليين" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" :" أرى أن طريقة اللعب الأنسب لمنتخب مصر من خلال العناصر المتاحة وقائمة منتخب مصر الأخيرة هي طريقة 4/3/3؛ وذلك لأن منتخب مصر عانى كثيرًا في منطقة منتصف الملعب بافتقاده الاستحواذ باللعب بثنائي دفاعي طارق حامد و محمد النني، وكلاهما لا يجيد الاستحواذ على الكرة، والتحكم في إيقاع اللعب".

وأضاف:" طريقة اللعب 4/3/3 تتيح لك فرصة كبيرة في الاستحواذ و امتلاك منطقة منتصف الملعب، كما أنها تتناسب مع طريقة لعب محمد صلاح مع ليفربول.

واختتم الثلاثي في منتصف الملعب سيكون طارق حامد أمام الرباعي الدفاعي، على يمينه حسين الشحات، وعلى يساره عمرو وردة،

طارق حامد يقوم بالتأمين الدفاعي ويقابل المنافس مبكرًا، أما الثائي حسين الشحات وعمرو وردة يمتلكان ميزة رائعة وهي الاستحواذ الجيد على الكرة، والقدرة على المراوغة وهو ما سيتيح لمنتخب مصر ميزة افتقدها كثيرًا الفترة الأخيرة ألا وهي الاستحواذ في منتصف الملعب، والثلاثي الهجومي لا خلاف عليه، حيث يلعب محمد صلاح كجناح أيمن، وتريزيجيه جناح أيسر، وصلاح محسن كمهاجم صريح.

إقرأ أيضًا: طه إسماعيل عن فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب في العالم: "خلينا واقعيين"

وكان منتخب مصر قد حقق فوزًا ساحقًا على منتخب النيجر بسداسية نظيفة في الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة للنهائيات عام 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق