بالفيديو.. «تنشيط السياحة»: نهدف لجذب 10 ملايين سائح العام المقبل

علق سامي محمود، رئيس الهيئة العامة المصرية لتنشيط السياحة على الحركة السياحية في مصر خلال العام الجاري واصفًا إياها بـ "غير الجيدة".

وأضاف «محمود»، في لقاء له ببرنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على فضائية «أون تي في لايف»، مساء الأحد: "الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري، شهدت انخفاضًا في أعداد السائحين بلغ 49%، وانخفاض نسبة الليالي السياحية بنسبة 62%، بعد حادث سقوط الطائرة الروسية، في 31 أكتوبر 2015، والتي وجهت ضربة قاصمة للوضع السياحي في مصر، ما أدى إلى انخفاض السياحة الإنجليزية والروسية."

وأوضح أن خسائر قطاع السياحة في مصر، تصل شهريًا إلى 2 مليار جنيه، ليبلغ إجمالي الخسائر منذ بداية 2016 حوالي 8 مليار جنيه، لافتًا إلى مساهمة قطاع السياحة بنسبة 10% من الناتج القومي، ويساهم بنسبة 20% في جلب العملات الصعبة، ويضم 4 ملايين عامل، كما يساهم بنسبة 49% من خدمات الصادرات.

وتابع: "مبادرة (مصر في قلوبنا) للترويج للسياحة الداخلية، توقفت يوم 31 مايو الماضي، وتم الاتفاق مع غرفة الشركات وغرفة الفنادق، لإحيائها مرة أخرى، كي تبدأ في 15 يوليو المقبل، وتستمر حتى نهاية العام الحالي، كما نعمل على جذب أسواق بديلة، مثل السوق العربية، ودول أخرى، مثل كازاخستان وبولندا والمجر وجورجيا وأوكرانيا والصين والهند".

وأكد رئيس الهيئة العامة المصرية لتنشيط السياحة، أن الهيئة تعمل حاليًا على إطلاق حملة دعائية مكثفة، خاصة بالسوق العربي ومنطقة الخليج، لتبدأ خلال الأيام القليلة من شهر رمضان، وتستمر خلال إجازة العيد وإجازة الصيف، والتي تمثل فترة الذروة للسياحة العربية".

وأوضح «محمود»، أن الخمسة أشهر الأولى من عام 2016، شهدت نموًا بالنسبة للسياحة العربية في مصر بلغ 7%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، نظرًا لتفهم المواطنين العرب للأوضاع في مصر، ورغبتهم في دعم قطاع السياحة، أملًا في الخروج من تلك الكبوة خلال عام 2017، وسعي مصر لجلب 10 ملايين سائح، بنهاية العام المقبل.

وأشار إلى حرص الهيئة على تصميم حملات دعائية مباشرة في معظم الأسواق الخارجية، فيما عدا إنجلترا وروسيا، والتعاقد مع إحدى شركات العلاقات العامة، لتحسين صورة مصر في الخارج، موضحًا أن مصر فقدت مليون سائح من إنجلترا سنويًا، و3 مليون سائح من روسيا سنويًا، بنسبة 40% من إجمالي عدد السياح الأجانب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً