اعلان

مدرسة تتقدم باستقالتها من عملها بسبب هذه الأسئلة

المعلمة سارة جيلام
المعلمة سارة جيلام
كتب :

تقدمت مدرسة باستقالتها بسبب مجموعة من الاسئلة المحرجة التي وضعتها لطلاب المدرسة الثانوية التي تعمل فيها ، ضمن اختبار "الاخلاق" الذي تم نشره علي موقع المدرسة في شبكة الانترنت، وهو ما اثار موجة من الغضب والسخط بين اولياء الامور.

وقالت وسائل اعلام امريكية ان المدرسة "سارة جيلام " التي تبلغ من العمر 35 عاما ، قدمت استقالتها بناء علي طلب مجلس ادارة مدرسة "هيليارد برادلي " الثانوية ، ومجلس تعليم المقاطعة وحكومة ولاية اوهايو بعد الاسئلة المحرجة والخادشة للحياء التي قامت بوضعها ضمن اختبار الاخلاق لطلاب الصف العاشر الثانوي .

وقال "جون مارشهاوزن" المدير العام للتعليم في هيليارد برادلي ، انه تم ابلاغ "جيلام "رسميا أنها لا تستطيع الدخول إلى المدرسة دون تصريح ولا يمكنها الاتصال بأي طالب أو موظف في المنطقة.

وقدمت ادارة المقاطعة اعتذارا رسميا الي اولياء الامور الغاضبين وقالت " انه على الرغم من أن المناهج الدراسية والمواد التعليمية التي تمت الموافقة عليها في المقاطعة تشجع الطلاب على التفكير النقدي ، إلا أن العديد من الاسئلة التي تضمنها الاختبار "الازمة" كانت مقززة و غير ملائمة وغير متسقة مع المناهج التعليمية المقررة .

وقالت "ستاسي راتيرمان "المتحدثة باسم المقاطعة في بيان رسمي " ان الافعال التي قامت بها سارة جيلام كانت مخيبة للآمال ، وقد اعترفت بذلك وقدمت اعتذارا مكتوبا ، ولابد ان يعرف الجميع ان ادارة المقاطعة تعمل بجد لكسب احترام ودعم الطلاب وأولياء الأمور والمجتمع ككل ، ونحن نأسف على ما حدث".

ويتضمن الاختبار الذي وضعته "جيلام " 36 سؤالا يمكن الاجابة عليها بـ موافق او غير موافق ، من خلال مقياس متحرك ، اسئلة مقززة ومحرجة عن زنا المحارم وممارسة الجنس مع الحيوانات، والواقي الذكري واستخدام الفياجرا والالعاب الجنسية .

وتضمن الاختبار ايضا مجموعة من الاسئلة التي تحرض علي العنف والقسوة مع الحيوانات ، وعلي سبيل المثال :"كلب سارة لديه أربعة جراء وهي لا تستطيع ان تجد منزلين للجراء الاربعة ، لذلك فهي تقتل اثنين منهم بحجر في الرأس" موافق ام غير موافق .

وجاء سؤال اخر كالتالي :" أثناء عرض تلفزيوني مباشر على الهواء ، يقتل رجل أرنبًا صغيرًا بسكين".

وكان احد اولياء الامور ويدعي "تود ساندربيرد " قد تقدم ببلاغ الي مجلس التعليم في المقاطعة ، بعد ان لاحظ الحالة التوتر والحالة العصبية التي يعيشها ابنه البالغ من العمر 15 عاما بسبب هذا الاختبار .

وعندما اطلع "تود" علي تفاصيل الاختبار جن جنونه و نشر رساله عبر حسابه علي فيسبوك قال فيها :" الي كل سكان هيليارد برادلي .. يجب ان تعرفوا ماذا يفعلون باطفالكم في المدرسة ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً