اعلان

القصر الطائر.. هدية تميم تضع أرودغان في دائرة الانتقادات

القصر الطائر

كشف موقع إخباري تركي عن أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أهدي الرئيس التركي رجب طيب أرودغان طائرة تبلغ قيمتها نحو نصف مليار دولار تعرف باسم القصر الطائر.

وقال موقع http://Kokpit.aero إن تميم أهدى أردوغان هذه الطائرة التي كانت واحدة من بين أسطول الطائرات الخاصة بالأمير تميم، وأشار الموقع التركي إلى أن قيمة هذه الطائرة يبلغ نحو نصف مليار دولار، وأن أردوغان سوف يواجه بانتقادات على قبوله هدية أمير قطر بالنظر إلى التكاليف الباهظة التي سوف تدفعها الخزينة التركية المنهكة لصيانة هذه الطائرة، كما انتقدت مصادر اقتصادية الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر لتقديمه هدية بمثل هذا الثمن الباهظ للرئيس التركي في وقت يطالب فيه مواطنيه بالتقشف.

على صعيد متصل نقلت صحيفة "أحوال" التركية عن النائب بحزب الشعب الجمهوري، حزب المعارضة الرئيسي في البلاد، غامز تاشير، قوله إن أردوغان اشترى ما وصفه بـ"القصر الطائر" من قطر التي عرضته للبيع مؤخرا. وأضاف تاشير، في شكوى مكتوبة إلى نائب الرئيس فؤاد أقطاي: "يدعو القصر الرئاسي الشعب التركي إلى الادخار، بشكل شبه يومي. لكن الأشخاص أنفسهم الذين يدعون لإجراءات تشديد الأحزمة لا يمكنهم التخلي عن الترف والتفاخر"، في إشارة إلى أن الطائرة التي أهداها تميم لأردوغان هي من طراز بوينغ 8-747. وكانت الطائرة، المزودة بـ76 مقعدا وسبع غرف نوم وقاعتين للاستقبال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)