اعلان

إسرائيل تنفي بيع منظومة القبة الحديدية للسعودية

إسرائيل تنفي بيع منظومة القبة الحديدية للسعودية
كتب :

نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، نفى مسئولين إسرائليين ما سربته مصادر دبلوماسية حول بيع إسرائيل منظومة "القبة الحديدية" الصاروخية إلى السعودية.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مسؤولين إسرائيليين نفيهم نفيا قاطعا ما ذكرته بعض التقارير الإعلامية حول موافقة إسرائيل، بضغط من واشنطن، على بيع منظومة "القبة الحديدية" الصاروخية إلى السعودية، وأشارت الصحيفة إلى أن التقرير، الذي تحدث عن حصول السعودية على "القبة الحديدية"، تم نسبه لمصدر دبلوماسي، لكنه لم يتم نفيه أو تأكيده من قبل مسؤولين سعوديين، وزعم المصدر الدبلوماسي أن إسرائيل كانت ترفض تلك اتمام الصفقة المزعومة، قبل قيام واشنطن بالضغط علي تل أبيب لإتمام هذه الصفقة، وهو ما نفته الصحيفة الإسرائيلية.

يذكر أن نظام القبة الحديدية هو نظام دفاع أرضي متحرك تعمل على تطويره رافئيل للأنظمة الدفاعية المتطورة. وقد صمم النظام لإعتراض الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية. وقد صمم هذا النظام لاستخدامه في التصدي للصواريخ التي تطلق على الحدود الشمالية والجنوبية لإسرائيل من المقاومة الفلسطينية. 

ويقول خبراء عسكريون إن النظام الدفاعي الإسرائيلي الجديد يتمكن من اسقاط الصواريخ على مسافات تراوح بين خمسة كيلومترات وسبعين كيلومترا من مواقع اطلاقها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلايا رعدية وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة