أسعار الأدوات المدرسية تقضي على مرتبات الموظفين في دمنهور (فيديو وصور)

أكثر من أسبوع يفصلنا عن العام الدراسي الجديد، حيث تستعد الأسر المصرية لشراء كل ما يلزم من احتياجاتها حيث يعتبر شارع أحمد عرابي في ميدان الساعة بمدينة دمنهور، من أشهر المناطق لبيع الأدوات المدرسية، والتي تحتوي على العديد من المحلات التجارية الشهيرة بالشنط والزي المدرسي.

ورصدت كاميرا " أهل مصر" فى جولة داخل شارع "عرابي" استعدادات المحلات للعام الدراسى الجديد، وأسعار الشنط والزي المدرسي، ومدى إقبال المواطنين على الشراء هذا العام. 

وأكدت نظيمة رشيد، إحدى المواطنات التي أقبلت على الشراء، أن هذا العام شهد ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار، مما أدى إلى غضب الأهالي لضعف الإمكانيات المادية، وسوء الأحوال المعيشية في هذه الأيام، مشيرة إلى أن أسعار الشنط المدرسية تختلف باختلاف خامتها وتبدأ من 150 حتى 350 جنيهًا، والزي المدرسي الخاص بالحضانة 220 حتى 270، والزي المدرسي الخاص بالمرحلة الابتدائية والإعدادية تبدأ من 250 حتى 400 جنيه. 

وأشارت "نظيمة" أيضا إلى أن الأدوات المدرسية التي تحتوي على الكشاكيل والكراسات والأقلام بأنواعها، شهدت أيضاً ارتفاعًا في الأسعار، وتبدأ الأسعار الأوراق المدرسية من 3 جنيهات والأقلام من 2 جنيه، موضحة أن الأدوات المدرسية قضت على الراتب الشهري للموظف قبل دفع رسوم المدارس والدروس الخصوصية.

 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً