بالفيديو والصور.. اندلاع حرائق في 39 منطقة بولاية ماساتشوستس الأمريكية

كتب :

قالت وسائل اعلام امريكية ان الحرائق الناتجة عن افنجار بعض خطوط الغاز ، امتدت الي اكثر من 39 موقعا في ولاية ماساتشوستس، ولم تعد قاصرة علي مدن بوسطن واندوفر ولورانس.

وأشارت الي ان المئات من رجال الاطفاء يقاتلون من اجل مكافحة عشرات الحرائق ، في اندوفر ولورانس وشمال اندوفر و ادي ميريماك ، بسبب الانفجارات التي تعرضت لها خطوط الغاز التي تديرها شركة كولومبيا.

وقال مركز مراقبة الشرطة في ولاية ماساشوستس انه تلقي بلاغات باشتعال الحرائق في اكثر من 39 منطقة مختلفة ، وتم ابلاغ السكان بضرورة مغادرة المنازل والمباني الادارية ، فور اشتمام رائحة الغاز.

وحذرت سلطات الولاية جميع سكان المناطق التي تخدمها شركة كولومبيا، لغاز ، بضرورة التنفيذ الفوري لاوامر الاخلاء الصادرة من الشرطة المحلية او قيادة الحرس الوطني الامريكي ، وتوخي الحذر وعدم السير قرب خطوط الغاز التي يجري تخفيض الضغط بها حاليا.

وأظهرت لقطات فيديو جوية بثتها شبكة ايه بي سي المحلية في بوسطن ، رجال الإطفاء وهم يقاتلون النيران في حي سكني بينما تتصاعد اعمدة الدخان في الهواء.

و تم إجلاء السكان في أندوفر إلى مراكز الايواء التابعة لقوات الحرس الوطني ، بينما تم توجيه سكان شمال المدينة الي بعض المدارس البعيدة عن مناطق الانفجارات.

وقال رئيس بلدية لورانس" دان ريفيرا" لشبكة "إيه بي سي" الإخبارية إن الحرائق والانفجارات يعتقد أنها نتجت عن ارتفاع ضغط الغاز.

وكانت إدارة الولاية قد اعلنت حالة الطوارئ وبدأت في إخلاء سكان عدة مناطق بسببالحرائق الناتجة عن انفجارات الغاز".

وقالت الشرطة الأمريكية أن الحرائق، تسببت في تدمير عدد كبير من المنازل في ثلاث مناطق شمال الولاية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً